51 مركزا و124 شعبة و1713 دارسا في محو الأمية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن صباح أمس الثلاثاء حفلا تكريميا وخطابيا ومعرضا للمشغولات والمنتوجات لمراكز التدريب النسوية بمديرية المنصورة بمناسبة اختتام العام الدراسي 2006/2007م.

وفي الحفل ألقى الأخ سعيد احمد نعمان، مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن كلمة شكر فيها الجهود التي بذلت في المديرية خلال العام الدراسي، مثمنا الدعم اللامحدود الذي يقدمه المجلس المحلي بالمديرية ممثلا بالأخ مدير عام المديرية.

إلى ذلك عبر عن الشكر والتقدير للتربوي عوض نبهان مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المنصورة لدعمه المادي والمعنوي للتوسع في فتح صفوف محو الأمية بالمديرية.

وأشار في كلمته إلى التوسع الذي حصل في محافظة عدن على صعيد فتح المزيد من المراكز، حيث بلغ عددها في المحافظة 51 مركزا تضم 124 شعبة لصفوف محو الأمية.

وقال إن إجمالي عدد الدارسين بلغ 1713 دارسا ودارسة.

وعلى صعيد مراكز التدريب النسوي، قال الأخ سعيد أحمد نعمان، إن تلك المراكز بلغت 40 شعبة تضم 875 متدربة باجمالي كلي بلغ 2588 دارسة ومتدربة.

كما ألقى الأخ حسن حيد، رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمحافظة عدن كلمة أشاد فيها بالدور الفاعل للإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة وفروعها بالمديريات، مطالبا الجهات المعنية بالمحافظة تذليل الصعاب والتوسع بفتح مراكز جديدة بالمناطق النائية ومرافق العمل.

وأبدى الأخ حسن حيد استعداد المجلس المحلي بالمحافظة التعاون وتقديم الدعم لإنجاح خطط وبرامج محو الأمية بالمحافظة.

عقب ذلك قام الأخ سعيد احمد نعمان بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز والهدايا لـ 45 متخرجا ومتخرجة.

كما جرى افتتاح معرض المشغولات اليدوية والمنتجة من قبل مراكز التدريب النسوية بالمديرية.

حضر الحفل الإخوة عمر ناصر، أمين عام المجلس المحلي بالمديرية والتربوي عوض نبهان، مدير التربية بالمنصورة وأعضاء المجلس المحلي وجمع غفير من التربويين والمهتمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى