العاهل الأردني يزور مصر ويجري مباحثات مع الرئيس مبارك

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس المصري حسنى مبارك يتحدث مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
الرئيس المصري حسنى مبارك يتحدث مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
صرح أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني عبد الإله الخطيب بأن مباحثات القمة بين الرئيس حسنى مبارك والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني استمرت ثلاث ساعات وعقدت في نفس الوقت مشاورات بين رئيسي الوزراء في البلدين ووزيري الخارجية رئيسي أجهزة المخابرات ثم عقدت جلسة مباحثات موسعة حضرها وفدا البلدين.

وأوضح أبو الغيط أن المباحثات شملت العديد من القضايا وعلى رأسها الوضع الفلسطيني والاقتتال الفلسطيني الداخلي مؤكدا أن هناك غضبا وضيقا ومطالبة للفلسطينيين بالتوقف عن الاقتتال.

وقال إن المباحثات المصرية الأردنية تطرقت إلى عملية السلام والاجتماع القادم للرباعية الدولية في مصر إلى جانب الوضع في لبنان والعراق.

من جانبه قال عبد الإله الخطيب وزير خارجية الأردن إن زيارة عاهل الأردن للقاهرة تأتى في إطار التنسيق القوى والمستمر بين الزعيمين مبارك وعبدالله والبلدين.

وأكد أن مصر والأردن لم يترددا في بذل أي جهد خاصة وأنهما مكلفتان من القمة العربية بدفع مبادرة السلام العربية مؤكدا أن هذا الجهد سيستمر سواء بشكل مشترك أو بالتعاون مع الأشقاء العرب.

وأشار الخطيب إلى أن اجتماع الرباعية الدولية سيكون فرصة مهمة لعرض الموقف العربي وتعزيز الموقف الفلسطيني إلا أننا نأمل أن يكون هناك وقف للاقتتال الفلسطيني وتردى الأوضاع الأمنية بالأراضي الفلسطينية.

وكان الرئيس المصري حسنى مبارك والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين عقدا جلسة مباحثات ظهر أمس الثلاثاء في القاهرة تناولت تطورات الأوضاع العربية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى