الدائرة الدستورية تقضي بوقف التقاضي بقضية قانون ضريبة المبيعات

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> عقدت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا أمس جلسة للنطق بالقرار الخاص بالدعوى المرفوعة من الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة بشأن عدم دستورية بعض مواد قانون ضريبة المبيعات.

وعقدت الجلسة برئاسة فضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى وقاضي الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا.

وقد قرر فضيلة القاضي انقطاع السير في إجراءات الدعوى بسبب عدم صفة المدعي في الدعوى وممثلها الشيخ محفوظ شماخ، رئيس الغرفة التجارية بالأمانة.

وحول هذا الأمر قال الشيخ محفوظ شماخ، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة الذي أعيد انتخابه الأسبوع الماضي رئيسا للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة:«رئيس الدائرة الدستورية قرر انقطاع السير في إجراءات الدعوى التي رفعناها بعدم قانونية ودستورية قانون ضريبة المبيعات، ونحن بسبب هذا القرار قمنا صباح اليوم (أمس)بتقديم الأوراق الخاصة بنا والتي تثبت تجديد انتخاب الهيئة الإدارية للغرفة وإعادة انتخاب الهيئة كلها»..

مشيرا إلى أن «القاضي قام بقبول الأوراق وسوف يقرر استمرار جلسات المحكمة بعد ان يطلع على الأوراق ولا يوجد لدينا أي تنازل، ونحن أقنعناهم وأقنعونا بأننا لن نخرق الدستور ونريد أن نوفر وقت المحكمة لقضاياها الأخرى».

وأوضح الشيخ شماخ قائلا: «قرار القاضي اليوم قرار جيد، وهذا دليل على أن المحكمة الدستورية تقوم بواجبها وكنا متوقعين مثل هذا بخوف وحذر».

وأضاف «إن تطبيق القانون هو ما يهمنا، ونحن الآن اطمأنينا بمواصلة الدعوى وأن المحكمة وبقرارها هذا ستفصل وبجد وقانونية وبدون خروقات دستورية، إن إيقاف الدعوى هو إتاحة الفرصة لنا لأن نواصل، ونحن الآن اثبتنا الصفة والأوراق عندهم، ونأمل أن يبتوا فيها بالقريب العاجل لنبدأ من جديد، ولا يعني هذا بدء الدعوى من جديد ولكن المطلوب منا تقديم دعوى معدلة بعد أن قامت الدولة بتعديل خروقاتها في الرد، وأنا كنت قلقا من أن تقع المحكمة الدستورية تحت ضغوط، وأنا الآن واثق أنها لن تقع تحت أي ضغط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى