اللجنة التحضيرية للنقابة العامة للمهن الطبية والصحية تعقد اجتماعا تمهيديا بحضور ممثلي 10 محافظات

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت اللجنة التحضيرية للنقابة العامة للمهن الطبية والصحية على مستوى الجمهورية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن صباح أمس الأربعاء اجتماعا تمهيديا برئاسة الأخ صادق محمد سالم، رئيس اللجنة التحضيرية وذلك بمقر فرع النقابة بعدن الكائن بمقر الاتحاد العام للنقابات بالمعلا محافظة عدن.

وذكرت النقابة في بيان أصدرته بهذا الخصوص أن مجموعة كبيرة من القيادات النقابية في القطاع الصحي من مختلف محافظات الجمهورية (عدن، تعز، ذمار، الضالع، المهرة، الحديدة، شبوة، البيضاء، أبين، حضرموت) حضرت الاجتماع.

وأفادت النقابة في بيانها بأن المشاركين في الاجتماع ناقشوا جملة من القضايا المتعلقة بالعمل النقابي في القطاع الصحي راهنا ومستقبلا «ومن أهم هذه القضايا مسألة الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر العام الأول للنقابة العامة للمهن الطبية والصحية المزمع انعقاده في أواخر شهر يوليو 2007م في العاصمة صنعاء».

وأوضحت أن المؤتمر العام سينعقد بإشراف الإخوة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وستوجه فيه عدة دعوات إلى قيادات نقابية مماثلة في الداخل والخارج وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

وقالت النقابة إن المشاركين في الاجتماع أقروا تشكيل عدة لجان عاملة لهذا الغرض من أهمها لجنة صياغة مشروع النظام الأساسي للنقابة العامة للمهن الطبية والصحية وغيرها من الوثائق الأساسية المقدمة للمؤتمر.

مشيرة إلى أن الاجتماع الثاني العملي للجنة التحضيرية سيعقد في تعز يوم 23 يونيو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى