ايطاليا في الصدارة وفرنسا ثانية على حساب البرازيل والارجنتين بالتصنيف العالمي

> وكالات «الأيام» عواصم :

> حافظت إيطاليا بطلة العالم على مركزها في صدارة التصنيف العالمي الشهري الجديد للاتحاد الدولي في كرة القدم حيث تملك 1653 نقطة بفارق 68 نقطة أمام فرنسا التي تقدمت مرتبتين وصارت ثانية على حساب البرازيل والارجنتين اللتين تراجعتا إلى المركزين الثالث والخامس على التوالي.

وصعدت ألمانيا مرتبة واحدة لتحتل المركز الرابع وأسبانيا مرتبتين لتصبح سابعة، في حين تراجعت هولندا إلى المركز التاسع بعد تراجعها ثلاثة مراكز.

عربيا، تقدم المغرب 12 مرتبة ليحتل المركز 35 في حين تراجع المنتخب المصري مرتبة واحدة وصار في المركز 39، في حين صعدت السعودية مرتبة واحدة وصارت في المركز 62.

- ترتيب المنتخبات:

-1 إيطاليا 1653 نقطة

-2 فرنسا 1585

-3 البرازيل 1484

-4 ألمانيا 1467

-5 الارجنتين 1373

كارلوس لاعب ريال مدريد مندهش لانتقاله إلى فريق جديدقدم

قال الظهير البرازيلي روبرتو كارلوس أمس الأربعاء إنه يشعر بالدهشة لانتقاله إلى ناد جديد حيث اعتقد دائما أنه سينهي مسيرته مع كرة القدم في ريال مدريد.

وسيرحل كارلوس (34 عاما) الذي كان يتحدث في آخر مؤتمر صحفي له في ريال مدريد عن النادي الاسباني بعد 11 عاما قضاها بين جنباته مع نهاية الموسم الحالي للانضمام إلى فنربخشه بعد أن وقع عقدا مع النادي التركي لمدة عامين.

وقال :«لم أتوقع مطلقا أن انتقل إلى ناد آخر. لم أرغب في الرحيل لكن الظروف تتغير باستمرار في كرة القدم وجاءتني الفرصة للانتقال إلى فريق آخر وتحقيق ما أردت تحقيقه هنا ».

وأضاف :

«لم أصل إلى اتفاق مع النادي لكني لا ألوم أحدا.. جعلني رئيس فنربخشه أشعر مرة أخرى بأني لاعب مهم وأمامي فرصة لمستقبل رائع مع هذا الفريق..لا أرغب في مغادرة ريال مدريد بمشاعر سيئة .. سأغادر وأنا سعيد ومرفوع الرأس».

وشبه روبرتو كارلوس رحيله برحيل زميله الانجليزي ديفيد بيكام الذي سينضم إلى لوس انجليس جالاكسي الموسم المقبل.

وقال :«حدث معي نفس ما حدث مع بيكام وسيخسر الفريق شخصا رائعا ».

وخاض المدافع البرازيلي الذي لعب 125 مباراة مع منتخب بلاده وفاز معه بكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان أكثر من 500 مباراة بقميص ريال مدريد وهو رقم لم يحققه أي لاعب أجنبي آخر مع الفريق.

وفاز كارلوس مع ريال مدريد بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال الاوروبي وثلاثة ألقاب في الدوري المحلي وقال:

«إن الفوز بلقب رابع في الدوري سيكون ختاما مثاليا للسنوات التي قضيتها مع فريق العاصمة الاسبانية».

وانضم كارلوس إلى ريال مدريد من انترناسيونالي الايطالي عام 1996 خلال الفترة الأولى التي أشرف فيها المدرب الحالي فابيو كابيلو على الفريق والتي اقتصرت على ذلك الموسم.

وفاز روبرتو كارلوس في ذلك الموسم بلقب الدوري مع فريقه.

ويستضيف ريال مدريد يوم الأحد المقبل ريال مايوركا الذي يقبع في منتصف ترتيب فرق الدوري وهو يعلم أن الفوز سيضمن له الحصول على اللقب دون النظر إلى نتيجة مباراة غريمه برشلونة صاحب المركز الثاني أمام جيمناستيك.

وقال كارلوس:«بدأت مسيرتي مع ريال مدريد بلقب الدوري وأرغب في إنهائها بلقب الدوري أيضا.. لم نفز باللقب في السنوات الثلاث الأخيرة كما كانت بدايتنا هذا الموسم سيئة ». وتابع يقول:

«لكن مستوانا تحسن وستكون مباراة الأحد الأهم لنا هذا الموسم..يعتقد الناس أنها مباراة سهلة لكننا نكن الكثير من الاحترام للاعبي ومدرب مايوركا ونعلم أنهم سيقدمون مباراة قوية».

الفرنسي فييرا يحث اللاعبين على قبول قرارات الحكام قدم

قال باتريك فييرا لاعب فريق انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم أمس الاربعاء أن العلاقة بين اللاعبين والحكام والمشجعين يجب أن تتغير لأن الحكام أصبحوا يخشون اتخاذ قرارات هامة أثناء المباريات.

وكان فييرا (31 عاما) لاعب منتخب فرنسا لكرة القدم طرد 12 مرة على الاقل بما في ذلك مرتين على التوالي أثناء لعبه مع فريق آرسنال الانجليزي واعترف أنه لم يكن دائما يساعد الحكام.

ولكنه أضاف :

«نحن اللاعبون يجب أن نلعب دورا هاما وهو أن نقبل قرارات الحكام».

وقال فييرا في تصريحات لأحد مواقع الانترنت المعنية بكرة القدم:

«لاعبو كرة القدم بشر لديهم مشاعر وبالطبع أحيانا يندمون على تصرفاتهم ».

وأضاف :«مررت بهذا الموقف من قبل في انجلترا عندما كان رد فعلي سيئا وعندما ترى الإعادة على شاشة التلفزيون تدرك أنه أمر سيء.. إنه ليس أنت».

وتابع قائلا:

«يتعرض الحكام للعزلة بالمقارنة باللاعبين وهناك الضغوط من الجماهير والناس واللاعبين ولذلك فإن عمل الحكم شاق للغاية .. يجب أن يكون هناك تفاعل أكبر خارج البساط الأخضر بين الحكام واللاعبين واللاعبين والمشجعين والمشجعين والحكام كي يشعر كل طرف بالراحة ويفهم الآخر».

وقال فييرا :«أشعر الآن أن الحكم ينزل إلى أرض الملعب وهو يخشى اتخاذ قرارات بل إنه خائف من كونه حكما».

وأضاف :«يتعرضون (الحكام) لضغوط سلبية ولدي إحساس أنهم لا يحصلون على أي مساعدة سواء من اللاعبين أو السلطات المسؤولة عن كرة القدم».

وفي الاسبوع الماضي قال الحكم البريطاني جراهام بول المعتزل أن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لم يسانده بما يكفي في الجدل الذي نشب بعد أن أشهر بطاقة حمراء لقائد تشيلسي جون تيري.

الإصابة تبعد ساها حتى نهاية العام

سيغيب مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الفرنسي لويس ساها عن الملاعب حتى نهاية العام تقريبا بسبب خضوعه لعملية جراحية في ركبته حسب ما أعلن مدير أعماله رانكو ستوجيتش.

ولن يتمكن ساها بالتالي من المشاركة في المراحل الاولى من الموسم المقبل، وسيغيب أيضا عن عدد من مباريات منتخب بلاده ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2008.

وقال ستوجيتش :«خضع ساها إلى عملية جراحية في الولايات المتحدة وسيغيب عدة أسابيع».

مضيفا :«لا أعرف متى سيتمكن من معاودة التدريبات لكن آمل أن يكون ذلك في نوفمبر أو ديسمبر المقبلين».

وتعرض ساها إلى الاصابة في مباراة مانشستر يونايتد وميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا.

وكان النجم الفرنسي انتقل إلى مانشستر يونايتد في يناير 2004 قادما من فولهام.

آلن سميث يلمح إلى إمكانية رحيله عن مانشستر يونايتد

ألمح المهاجم الدولي في فريق مانشستر يونايتد الانكليزي آلن سميث في تصريح لصحيفة«ذي صن» الصادرة أمس الاربعاء إلى إمكانية رحيله عن الفريق في حال أبدى المدرب الكس فيرجسون رغبة في ذلك.

وقال سميث:«إذا قال لي المدرب أنه يرغب بخدماتي، فأنا جاهز للبقاء، وإذا لم يفعل، فسيكون الوقت قد حان لكي أبحث عن فريق آخر». مضيفا :«إذا كان ينوي بيعي، فأنا أرغب بأن أكون على علم بالأمر».

وكان سميث انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد عام 2004 قادما من ليدز يونايتد، لكنه تعرض لإصابة بليغة الموسم الماضي ولم يعد إلى الملاعب إلا مع نهاية الموسم الحالي.

وتسعى فرق ميدلزبره وتوتنهام وأستون فيلا ورينجرز للحصول على خدمات سميث.

اتحاد الكرة البرازيلي يطلب من ريال مدريد إرسال روبينيو إلى البرازيل

قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء أنه يجب على ريال مدريد الأسباني ترك مهاجمه البرازيلي روبينيو على الفور حتى يتمكن من الانضمام لمنتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في كأس أمم أمريكا الجنوبية(كوبا أمريكا). وصرح ريدريجو بايفا المتحدث بإسم اتحاد الكرة البرازيلي، في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو قائلا أن البرازيل لن تسمح لروبينيو تحت أي ظرف بالمشاركة مع ريال مدريد في المرحلة الأخيرة للدوري الأسباني أمام ريال مايوركا يوم الأحد المقبل.

وأضاف المتحدث :«إن الاتحاد البرازيلي لن يترك روبينيو..من حق المنتخب البرازيلي أن يحصل على اللاعب أثناء استعداده لكوبا أمريكا.. كلما احتجنا تعاون ريال مدريد لم نجده».

ووفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإن روبينيو لا يستطيع اللعب لريال مدريد بعد يوم الخميس المقبل أي قبل أسبوعين على أول مباراة للمنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا التي ستقام في فنزويلا في الفترة ما بين 26 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

ويذكر أن المنتخب البرازيلي سيستهل حملة الدفاع عن لقب البطولة في 27 يونيو الجاري حيث سيواجه نظيره المكسيكي.

وسافر فاجنر ريبيرو وكيل أعمال روبينيو إلى أسبانيا في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي لمحاولة إقناع مسئولي ريال مدريد بترك اللاعب الذي كان يجب عليه التوجه إلى البرازيل يوم أمس الأول الثلاثاء قبل استعدادات الفريق التي بدأت أمس الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى