تشييع جثامين عدد من الجنود استشهدوا بصعدة

> محافظات «الأيام» خاص:

> شيع بعد منتصف ليل أمس الأول الخميس جثمان الرائد محمود عبده محمد (40 عاما) إلى مثواه الأخير فور وصوله من صنعاء، كانت منطقة الفجرة (12 كم جنوب غرب مدينة طور الباحة) تشيع في الوقت نفسه جثمان زميله المساعد ناصر علي صالح الخليفي الذي استشهد في المعركة نفسها.

وعقب تشييع جثمان الشهيد محمود بعد منتصف ليل الخميس روى لـ «الأيام» أحد العسكريين ممن شاركوا في تلك المعركة عن كيفية استشهاد زميليه محمود وناصر اللذين رافق جثمانيهما إلى مسقطي رأسيهما، موضحا أن «عناصر الحوثي شنوا هجوما ليل الأربعاء على موقع عسكري في منطقة آل سالم بمديرية كتاف أدى إلى محاصرتنا في الموقع واستشهاد المقدم محمد مسعد (عمليات كتيبة) والمساعد ناصر الخليفي وسقوط عدد من الجرحى، فكلف الرائد محمود بقيادة قوة لنجدتنا وفور وصوله خاض عند الثانية بعد منتصف الليل اشتباكا مع المتمردين سقط خلاله 3 شهداء و3 من عناصر الحوثي وكذا عدد من الجرحى في صفوف الجانبين، وتواصل الاشتباك حتى الساعة الخامسة من فجر الخميس حينما قتل الرائد محمود برصاصة أصيب بها في مقدمة الرأس».

وشيعت منطقة السرايا بمديرية الملاح محافظة لحج عصر أمس الأول جثمان الشهيد عبدالرقيب أحمد مثنى (22 عاما) الذي استشهد في المعارك الدائرة بصعدة مساء الأربعاء الماضي، وقد تم دفن جثمان الشهيد في منطقة السرايا بالملاح.

وشارك في التشييع عدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية وبحضور الأخ عبدالقوي علي محمد مدير الأمن السياسي بالمديرية.

وشيعت مدينة زارة بمديرية لودر محافظة أبين الثلاثاء الماضي جثمان الجندي الخضر محمد عبدالله البجيري، أحد أفراد اللواء 103 بصعدة، الذي استشهد الاثنين المـاضـي في المعارك الدائرة مع عناصر الحوثي بمحافظة صعدة.

وشارك في التشيع عدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وجموع غفيرة من المواطنين بمديرية لودر.

الشهيد من مواليد 1975م متزوج وله بنت واحدة، التحق بالقوات المسلحة قبل نحو خمسة أشهر تقريبا.

و شيع في مديرية الوضيع محافظة أبين يوم أمس الأول الخميس جثمان الشهيد علي سالم القيناشي وهو أحد المنتسبين إلى أحد الألوية العسكرية الذي عاد مؤخرا إلى سلك الخدمة العسكرية وحسب المعلومات فقد قتل اثناء مواجهة قوات عسكرية من جماعات الحوثيين في منطقة الطلح. والشهيد القيناشي متزوج وأب لخمس فتيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى