أمين محلي عدن يدعو مواطني المحافظة للمبادرة الطوعية بزيارة مركز نقل الدم

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح في عدن يوم الخميس الماضي 14 يونيو الجاري فرع للمركز الوطني لنقل الدم,وجاء افتتاح المركز متزامناً مع حلول اليوم العالمي للمتبرعين الطوعيين بالدم.

وقد أقيم بهاتين المناسبتين حفل تحت شعار «جدد دمك.. جدد انتماءك».

وفي كلمة ألقاها في الحفل قال الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة إن اليوم العالمي للتبرع بالدم مناسبة لها قيمة إنسانية وأخلاقية، وإن التبرع بالدم يعني إنقاذ حياة إنسان.

ودعا أمين عام المجلس المحلي مواطني المحافظة إلى المبادرة بزيارة المركز للتبرع بالدم، معبرا عن الشكر والتقدير للجهود المخلصة التي بذلت للتحضير لافتتاح المركز بالمحافظة.

وقال إن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على معالجة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي وستعمل على تحسين الخدمات الصحية والطبية بالأجهزة والمعدات.

إلى ذلك ألقيت في الحفل كلمتان من قبل د.أروى عون، مدير عام المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه ود.حنان عمر، مدير المركز بعدن، أكدتا على الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم يقام تكريماً للمتبرعين الطوعيين الذين يتبرعون بالدم من دون مقابل.

وأن الإحتفال بهذا اليوم يقام للعام الرابع على التوالي ويأتي متزامنا مع تدشين العمل وافتتاح مركز نقل الدم بمحافظة عدن، البالغ تكلفته مليوني دولار.

كما أكدت الكلمتان على أن الهدف من الاحتفال ليس جذب أعداد كبيرة فقط من المتبرعين وإنما لنشر الوعي بأهمية التبرع بالدم طوعاً.

وعقب الاحتفال قام الأخ عبدالكريم شائف بافتتاح مركز نقل الدم وتفقد أقسامه واطلع على ما به من أجهزة ومعدات طبية.

حضر الحفل أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، د.الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة بعدن، أحمد أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد بالمحافظة، العميد ركن عبدالله قيران، مدير أمن محافظة عدن، د.عمر زين، مدير عام مكتب الصحة بمحافظة لحج وعدد من مدراء المستشفيات والمديريات الصحية والمكاتب التنفيذية والمجالس المحلية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى