بموجب اتفاق بين النقابات ووزير التعليم العالي .. عاملو الجامعات اليمنية يعلقون إضرابهم

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد أ. د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن مجلس تنسيق نقابات العاملين بالجامعات اليمنية الحكومية أقر تعليق الإضراب الذي بدأه السبت الماضي.

وقال وزير التعليم العالي في تصريح لـ«الأيام» إن اتفاقاً تم بينه وبين رئيس مجلس التنسيق لنقابات العاملين بالجامعات تضمن الموافقة على مطالب النقابات بإضافة المواد الخاصة بالجهاز الإداري والفني التي لم تضف إلى اللائحة التنفيذية بما لا يخالف قانون الجامعات اليمنية رقم (18) لسنة 1995م، وكذلك حذف المواد المخالفة للقانون عبر الجهات المعنية.

وأضاف أن الاتفاق تضمن أيضا التزام مجلس النقابات بإعداد وتقديم جميع الملاحظات المتعلقة بمشروع نظام الوظائف للعاملين في الجامعات واستيعابها في المشروع بالتنسيق والحوار مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، مشيرا إلى أنه سيتم استيعاب المواد الخاصة بالكادر الإداري والفني بالجامعات الحكومية في مشروع قانون التعليم العالي الذي تعده الوزارة حاليا.

وقال إن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه المنعقد يوم السبت الماضي أقر تشكيل لجنة لمتابعة صرف الزيادة السابقة 20% وفقا للتوجيهات السابقة من الجهات المعنية والتي تعثر صرفها منذ العام 1999م، وصدرت بها أحكام قضائية.

وأكد د.صالح باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في ختام تصريحه أن الحوار والتفاهم هو الوسيلة الناجحة والسبيل الوحيد للحصول على المطالب العادلة ومعالجة القضايا والمشكلات القائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى