رئيس نيابة إب يوجه بالتحقيق فيما يتعرض له التجار في نقطة القاعدة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> وجه رئيس نيابة محافظة إب رسالة إلى وكيل نيابة مديرية ذي سفال للاطلاع والتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ما يتعرض له التجار وسياراتهم من الحجز من قبل ضابط نقطة القاعدة.

وجاء التوجيه رداً على مذكرة تقدم بها رئيس الغرفة التجارية قاسم محمد المنصوب تفيد بتعرض التجار للحبس غير القانوني وحجز سياراتهم من قبل ضابط الشرطة عبدالعليم عبدالرحمن العديني بمدينة القاعدة دون اي مسوغ قانوني خلافا للدستور وإيداعهم حجز امن القاعدة مع احتجاز بعض السيارات حتى الآن بحمولتها القابلة للتلف.

وأفاد مصدر لـ «الأيام« بأن الضابط رفض توجيهات رئيس النيابة والوكيل ومازال يحتجز السيارات حتى الآن لغرض ابتزاز التجار.

وفي سياق متصل قدم التاجر عبده محمد الشاطر أمس دعوى قضائية إلى محكمة غرب اب الابتدائية ضد الادارة العامة لصندوق النظافة لما يرتكبونه من مخالفة بشأن تحديد أوعية الرسوم المحلية وفقاً للمادة 123 من قانون السلطة المحلية وقرار مجلس الوزراء، والازدواجية في دفع رسوم النظافة.

وطالب في عريضته «إلزام المجلس المحلي وعدم تحصيل رسوم النظافة والتحسين لكونها قد دفعت عند فتح الاعتماد المستندي والحكم بالتعويض العادل عما لحق بنا من اضرار في احتجاز السيارات المحملة بالبضائع ودفع المخاسير».

ومازالت قضية التجار وصندوق النظافة تشغل الجميع نتيجة للإضرابات، والممارسات الاستفزازية، وعدم احترام مدير النقطة للتوجيهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى