القطالونيون يشكون بالفعل من نظام النتائج المباشرة بالدوري الاسباني

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
لم تكد الاحتفالات تبدأ في العاصمة الاسبانية مدريد لفوز فريق ريال مدريد بلقبه الثلاثين بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم حتى بدأت الشكاوى تنهال في قطالونيا.

وبالتأكيد كانت شكوى القطالونيين من نظام النتائج المباشرة المعمول به في مسابقة الدوري المحلي بالبلاد (الليجا) في حالة تساوي فريقين في رصيد النقاط - وهو ما أدى إلى فوز ريال مدريد بلقب البطولة مساء الاحد الماضي على حساب برشلونة.. فبعد نهاية مباريات الجولة الاخيرة من الدوري الاسباني لهذا الموسم بفوز ريال مدريد على ريال مايوركا 1/3 وفوز برشلونة على خيمناستيكا 1/5 ظل فرسي الصدارة متعادلين في النقاط برصيد 76 نقطة لكل منهما..ويتمتع برشلونة بفارق أهداف يفوق ريال مدريد بكثير حيث أحرز 12 هدفا أكثر من ريال مدريد ودخل مرماه سبعة أهداف أقل من نادي العاصمة الا أن كل ذلك لا جدوى منه في أسبانيا.. فريال مدريد هو من توج باللقب بفضل نظام النتائج المباشرة الذي يقضي في حالة تساوي فريقين في رصيد النقاط أن يتم الاحتكام إلى نتيجتي المباراتين اللتين جمعتا بينهما بالموسم.. وكان ريال مدريد قد تغلب على برشلونة 2/ صفر في «استاديو بيرنابيو» بالموسم المنتهي الأحد الماضي بينما تعادل الفريقان 3/3 في مباراتهما الاخرى ببرشلونة. لذلك فإن «المدريديين» يحتفلون حاليا بلقبهم الـ30 بتاريخ الدوري الاسباني في الوقت الذي يندب فيه القطالونيون حظهم - ويشكون من نظام النتائج المباشرة.. وجاء في إحدى الرسائل الذكية القصيرة التي أرسلت للنسخة الالكترونية من صحيفة «سبورت» الرياضية إنه «في معظم دول أوروبا كان برشلونة سيتوج بطلا» وذلك في واحدة من بين رسائل عديدة كانت تتطاير عبر إقليم قطالونيا.

بينما أكد أحد المتصلين هاتفيا بمحطة برشلونة الاذاعية أن «هذا النظام غير عادل ويجب تغييره». وطالبت العديد من الرسائل بمواقع مشجعي برشلونة على الانترنت بالتغيير لنظام فارق الاهداف.. وتحتكم معظم مسابقات الدوري المحلي في أوروبا لنظام فارق الاهداف في حالة تساوي النقاط. وإن كان نظام النتائج المباشرة هو المعمول به في بطولة دوري أبطال أوروبا ولدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكان هذا الموسم هو السادس الذي يحسم فيه لقب الدوري الاسباني عن طريق نظام النتائج المباشرة.

والطريف أن المرة السابقة التي حسم فيه اللقب بهذه الطريقة كانت في عام 1984 عندما أحرز أتلتيك بلباو لقب الدوري الاسباني بعدما أنهى الموسم متساويا مع ريال مدريد نفسه في رصيد النقاط.

كرويف يدعو لثورة تغييرات في برشلونة

قال أسطورة كرة القدم الهولندية مدرب فريق برشلونة الأسباني السابق يوهان كرويف إنه لا يمكن لأحد حاليا مناقشة حتمية التجديدات في صفوف النادي الأسباني عقب خروجه خالي الوفاض من الموسم الحالي.

وقال كرويف في مقاله الأسبوعي بصحيفة «لابانجوارديا» الأسبانية إنه من السهل اتخاذ قرارات حاسمة وقت الخسارة بعكس وقت الفوز الذي يرجى فيه الإبقاء على أقل حيز ممكن من التعديلات.

وأكد كرويف أن فوز ريال مدريد بلقب الدوري يأتي بسبب برشلونة في المقام الأول حيث لم يستجب برشلونة الفائز باللقب في موسمي 2005/2004 و2006/2005 لكل التحذيرات المبكرة التي أطلقها المراقبون عقب خسارته كأس السوبر الأوروبية أمام مواطنه أشبيلية بثلاثية نظيفة.. وطالب كرويف في ختام المقال مسئولي برشلونة بالإقدام على التغييرات في الفريق من خلال أفضل منظور ممكن..

رييس يقترب من التعاقد مع أتليتكو مدريد

ذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية في موقعها على الانترنت يوم أمس الأول الاثنين أن لاعب كرة القدم خوسيه أنطونيو رييس بصدد التعاقد مع نادي أتليتكو مدريد.

وقرر ريال مدريد عدم تمديد فترة استعارة رييس من آرسنال الإنجليزي رغم أن اللاعب سجل هدفين حاسمين لريال مدريد وقاده للفوز على ريال مايوركا 1/3 الأحد الماضي وإحراز لقب الدوري الأسباني.. وكان رييس انتقل من آرسنال إلى ريال مدريد في يوليو 2006 في صفقة تبادل مع اللاعب خوليو بابتيستا الذي لم يستقر في اللعب بلندن ويرغب الحصول على فرصة أخرى للعب في مدريد.

وأوضح رييس أنه لا يرغب العودة إلى آرسنال الذي كان قد انضم إليه قادما من أشبيلية في يناير 2004.

منافسة بين إنتر ميلان وميلان حول ضم الكاميروني إيتو

أصبحت الساحة الإيطالية على وشك رؤية

منافسة من نوع آخر بين إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم وميلان بطل دوري أبطال أوروبا حيث يتنافس الناديان حول ضم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة ألاسباني.. وصرح ادريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان لوكالة أنباء «أنسا» الإيطالية يوم أمس الأول الاثنين قائلا «إن الهدف الأول لميلان في الموسم المقبل هو إيتو وسيبقى كذلك» وبالتالي إنهاء الشائعات حول اهتمام النادي الإيطالي بالبرازيلي رونالدينيو..وأضاف«لو لدينا مصادر مالية وعرضه برشلونة للبيع فإننا سنشتريه».

وذكرت صحيفة «لاجازيت ديلو سبورت الإيطالية» في تقرير لها أن نادي ميلان يمكنه أن يعرض مبلغ 40 مليون يورو (53 مليون دولار) على برشلونة لشراء إيتو /26 عاما/ الذي يلعب لبرشلونة منذ عام 2004..ومن ناحية أخرى قيل أن إنتر ميلان عرض على برشلونة صفقة تبادلية تتضمن ضم رونالدينيو للنادي الإيطالي مقابل انتقال البرازيلي ادريانو لبرشلونة..وقال جالياني «لو سارت الأمور بشكل سيء سنواصل بالفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى البرازيلي رونالدو بالتأكيد».

فان نيستلروي أول لاعب يفوز بلقب الهداف في ثلاث بطولات دوري مختلفة بأوروبا

أصبح الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أول مهاجم في القارة الأوروبية يحرز لقب الهداف في ثلاث بطولات دوري مختلفة وذلك إثر فوزه الأحد الماضي مع فريقه بلقب الدوري الأسباني وتتويجه هدافا للمسابقة برصيد 25 هدفا.

وكان فان نيستلروي /30 عاما/ قد فاز من قبل بلقب هداف الدوري الهولندي مع فريق إندهوفن عامي 1999 و2000 بالإضافة إلى لقب هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد عام 2003.. ويعد فان نيستلروي ثاني لاعب هولندي يحرز جائزة هداف الدوري الأسباني بعد روي ماكاي الذي سجل 29 هدفا بقميص ديبورتيفو لاكورونا الأسباني عام 2003.

توتي يبقي جائزة الحذاء الذهبي في إيطاليا

ذكرت وسائل الاعلام الايطالية يوم أمس الأول الاثنين أن نجم وقائد فريق آيه إس روما الايطالي لكرة القدم فرانشيسكو توتي فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بعدما أحرز لفريقه 26 هدفا بمسابقة الدوري المحلي هذا الموسم.. وتفوق توتي /30 عاما/ الحائز على لقب بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده الصيف الماضي على البرازيلي ألفونسو ألفيس مهاجم فريق هيرنفين الهولندي والهداف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني في ترتيب اتحاد المجلات الرياضية في أوروبا «إي إس إم» الذي يمنح الجائزة.. وأصبح توتي الذي أضاع خمس ضربات جزاء خلال الموسم قبل أن يحتل فريقه روما المركز الثاني بنهاية الدوري الايطالي خلف البطل إنتر ميلان هو ثاني لاعب إيطالي على التوالي يحرز جائزة الحذاء الذهبي بعد مواطنه لوكا توني الذي أحرز 31 هدفا لفيورنتينا بموسم 2006.. وقال توتي «قبل عام واحد» عندما شفي من كسر خطير في الساق أصيب به في فبراير« قال الكثيرون أنني انتهيت أو أنني ألعب بالمنتخب الوطني بفضل علاقاتي .. ولكن هذا النقد جلب لي الحظ.. لانني الآن أجد نفسي بطلا للعالم وأفضل هداف وحائزا على لقب بطولة كأس إيطاليا بالفوز على إنتر وفائزا بجائزة الحذاء الذهبي».

وأهدى توتي جائزته لناديه روما ولمدربه ولزملائه بالفريق وأسرته.

كما أبدى توتي احترامه لنيستلروي الذي يخلفه بفارق هدف واحد وكان بوسعه اللحاق به لولا استبداله في مباراة ريال مدريد الاخيرة بالموسم التي فاز فيها على ضيفه ريال مايوركا 1/3 الاحد الماضي ليحرز لقب الدوري الاسباني.. وقال توتي «أشعر بالاسف من أجل فان نيستلروي بعد إصابته.. بوسعي تخيل قدر المرارة التي يشعر بها الآن ولكنه لا يزال لاعبا عظيما ويجب تكريمه».. أما ألفيس الذي سجل 34 هدفا فقد جاء خلف توتي في ترتيب الهدافين لأن منظمي هذه الجائزة يمنحون نقاطا أقل للاهداف المسجلة بالدوري الهولندي.

108 جرحى في احتفالات مشجعي ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني

سقط 108 من الجرحى من أنصار فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم خلال احتفالاتهم بفوز الفريق بلقب دوري الدرجة الاولى المحلي للمرة الثلاثين في تاريخه ليلة الاحد الماضي بتغلبه على ضيفه ريال مايوركا 1/3 في مباراته الاخيرة بالموسم.

وقالت إدارة الطوارئ بالعاصمة مدريد لوكالة الأنباء الإسبانية «إفي» إن 22 من الجرحى الذين سقطوا في ميدان سيبيليس حيث كان لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب فوق حافلة احتفالات الفريق قد نقلوا بالفعل إلى المستشفيات.. وكانت 15 وحدة من قوات حفظ النظام المدني قد اضطرت للتدخل في احتفالات المشجعين التي استخدموا خلالها الألعاب النارية والزجاجات بجانب مواد خطرة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى