المراكز الامتحانية.. تسيب أمني في الراهدة واعتقالات بالقبيطة

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> أقدمت السلطات الأمنية بمديرية القبيطة محافظة لحج على متابعة عدد من الأشخاص بتهمة قيامهم بالتجمع بالمركز الامتحاني بكرش واعتقلت 15 شخصاً بينهم معلمون يقومون بمراقبة الامتحانات بالمركز.

وقد قوبل هذا الإجراء بالاستياء من قبل مشايخ وأعضاء المجلس المحلي بكرش، الذين وصفوه بأنه «جاء ليستهدف أبناءهم في وقت يتم السكوت عن الفوضى والشغب والمواجهات التي تحدث في مدارس السلام ظمران والرماء والهجر حيث يجري ادخال الكتب المدرسية للطلاب».. ومن بين الذين جرى اعتقالهم من قبل الجهات الأمنية وإيداعهم سجن أمن القبيطة أنيس سعيد غالب (معلم)، وحيد محمد مجاهد (معلم)، أمين عبدالله علي مهيوب ( عسكري)، لطفي محسن السمهري (مواطن)، رشاد صالح فريد (معلم)، شاكر أحمد مهيوب (معلم).

وكان المركز الامتحاني بمدرسة النهضة بمدينة الراهدة محافظة تعز قد شهد أعمال شغب تم خلالها الدخول بشكل جماعي إلى وسط قاعات الامتحانات أمام مرأى ومسمع أفراد الأمن المرابطين أمام بوابة المدرسة بالإضافة إلى وجود طلاب مسلحين داخل قاعة الامتحان.

وعلى الصعيد نفسه تفقد الشيخ محمد منصور الشوافي، وكيل محافظة تعز عدداً من المراكز الامتحانية بمناطق خدير والراهدة وأبدى استياءه الشديد من التسيب الأمني بمدرسة النهضة، متسائلا لماذا تحدث هذه الفوضى أمام أفراد الأمن، داعيا إلى تغيير اللجنة الأمنية وإزالة التجمعات والمظاهر التي تربك سير الإمتحانات.

من جهة أخرى علمت «الأيام» أن خلافات الجهات الأمنية مع المواطنين برزت بسبب اعتراض أولياء أمور الطلاب على وجود ملاحظين للامتحانات من غير المنتسبين لسلك التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى