رياح وأعاصير شديدة تقتلع مزارع وهناجر الدواجن بالملاح

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
أدت الأعاصير والرياح الشديدة التي صاحبت هطول الأمطار التي منّ الله سبحانه وتعالى بها فجر أمس الأحد على أجزاء كبيرة من مديرية الملاح بمحافظة لحج، إلى إلحاق أضرار كبيرة بمزارع وهناجر الدواجن القريبة من عاصمة المديرية، حيث أدت الأعاصير إلى تدمير واقتلاع 14 هنجرا للدواجن ونفوق نحو عشرة آلاف من الدجاج التي يتم تربيتها في تلك الهناجر وإتلاف كميات كبيرة من الأعلاف الخاصة بالدجاج، وبلغت الخسائر المادية التي ألحقها الإعصار نحو 35 مليون ريال.

إلى ذلك قام الأخ محمد بن محمد عبده، مدير عام مديرية الملاح صباح أمس يرافقه الإخوة علي محمد درويش، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي والشيخ منير محمد ناصر، رئيس لجنة التخطيط والمالية وأحمد القرشي، رئيس لجنة الخدمات والرائد منصور صالح فارع، نائب مدير أمن المديرية ووليد السناني، عضو المجلس المحلي بالملاح، بزيارة ميدانية إلى مواقع مزارع وهناجر الدواجن واطلعوا على الأضرار التي خلفتها الأعاصير والرياح الشديدة.

وقد أدلى مدير عام المديرية بتصريح لـ «الأيام» قال فيه: «نشعر بالألم لما لحق من أضرار تقر بنحو 35 مليون ريال، وقد قمنا بزيارة تلك الأماكن المتضررة ولاحظنا مدى الدمار الذي لحق بممتلكات المواطنين وندعو ملاك الهناجر والقائمين عليها إلى الأخذ بالمواصفات الهندسية عند إنشاء الهناجر ومراعاة اتجاه الرياح».

وأشار الأخ محمد بن محمد عبده، مدير عام المديرية في سياق تصريحه إلى أنه أبلغ محافظ المحافظة بما خلفته الأعاصير من أضرار، وطالبه بضرورة التوجيه بمساعدة المتضررين جراء تلك العاصفة.

من جانبه أفاد «الأيام» الأخ وليد السناني، أحد ملاك الهناجر، بأن «الرياح والأعاصير الشديدة بدأت حوالي الساعة الخامسة فجرا، واستمرت نحو نصف ساعة ولم نتمكن خلالها إلا من الهرب والنجاة بأنفسنا لنعود بعد ذلك وقد فقدنا كل ما نملك».

وناشد في ختام تصريحه الأخوين محافظ لحج ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة التوجيه بتعويضهم عما لحق بهم من أضرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى