ملاك شركة (باسكو) الجوية يجددون مطالباتهم برفع الظلم وتعويضهم

> عدن «الأيام» خاص:

> جدد ملاك شركة الأخوان للخدمات الجوية (باسكو) مطالباتهم باستعادة ممتلكاتهم وإعادة حقوقهم المنهوبة وتعويضهم التعويض العادل.

وفي رسالة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وجهها الملاك عنهم الأخ علي حسن باهارون أحاطوا فخامته بأن «شركتنا المصادرة شركة الأخوان للخدمات الجوية (باسكو) تعد أول وأقدم شركة طيران وطنية في الجزيرة العربية، وبرأسمال وطني 100% وقد لحق بملاكها وورثتها جور وظلم شديد في ظل الحكم الشمولي للجنوب وحتى اليوم.. وإن تلك المصادرة للشركة وممتلكاتها تمت بقرار جمهوري تعسفي باطل في العام 1971م وحرم الملاك من أبسط الحقوق».

وأضاف الأخ علي حسن باهارون في رسالته:

«فخامة الرئيس.. إن الظلم الذي لحق بنا ما زال مستمراً حيث إنه يتم الآن التملك لمبنى شركة (باسكو) (مبنى إدارة اليمنية في عدن حالياً) من قبل اليمنية، علما بأن المبنى حالياً خال من الموظفين ولا يمارس أي عمل، وعلماِ بأننا لم نستطع استعادته بموجب قرارات مجلس الرئاسة والذي مازال باسم باسكو منذ المصادرة وحتى يومنا هذا.

سيدي الرئيس: إن مطالبنا مازالت مستمرة وستستمر إلى أن يتم إنصافنا وإعادة حقوقنا المنهوبة والمصادرة، إننا نتعشم فيكم فخامة الرئيس وقف إجراءات التملك وإعادة حقوقنا المنهوبة وتعويضنا التعويض العادل وإيجاد الحلول لقضايا معلقة ولظلم استمر 37 عاماً.

وفقكم الله لما فيه خير ومصلحة اليمن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

كما بعث الملاك برسالة مماثلة إلى دولة د. علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن ملاك شركة (باسكو) كانوا قدموا عدداً من المراسلات بهذا الصدد للحكومات المتعاقبة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى