قناص يقتل جنديين لبنانيين يقاتلان مسلحين إسلاميين

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر امنية ان قناصا قتل جنديين لبنانيين أمس الإثنين خلال قتال في مخيم فلسطيني مع مسلحين اسلاميين قتل فيه مدني أيضا.

ويخوض الجيش اللبناني معارك مع مقاتلي فتح الاسلام الذين يستلهمون نهج القاعدة في مخيم نهر البارد منذ 20 مايو ايار في اسوأ قتال داخلي منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وكان اخر عدد معلن للضحايا هو 179 قتيلا على الاقل هم 82 جنديا و60 متشددا و37 مدنيا.

وتسببت المعارك في تدمير معظم ارجاء المخيم وتهجير معظم سكانه البالغ عددهم 40 الفا وهددت بالامتداد الى مناطق اخرى في لبنان.

ويوم أمس الأول قتلت قوات الجيش اللبناني سبعة مسلحين بعد مواجهة دامت عشر ساعات في مبنى في مدينة طرابلس الشمالية. وقتل جندي وشرطي وثلاثة مدنيين خلال المواجهات.

وتنفي فتح الاسلام اي علاقة مباشرة بالقاعدة لكنها تقول انها تتفق معها في افكارها. واتهمت الحكومة سوريا باستخدام الجماعة لزعزعة استقرار لبنان في محاولة لاعادة بسط نفوذها على البلاد. وتنفي دمشق هذا وتقول ان الجماعات التي تسير على نهج القاعدة تهدد امنها ايضا.

وسواء كانت فتح الاسلام تتلقى دعما اجنبيا او لا فمقاتلوها مسلحون تسليحا جيدا وعلى استعداد للموت في سبيل ما يعتبرونه جهادا,ولكنهم لا يحظون بتأييد كبير بين الفلسطينيين واللبنانيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى