500 سيارة أخّر (غونو) وصولها تنتظر وسط البحر قرار مصلحة الجمارك إنزالها إلى رصيف ميناء المكلا

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> مازال ملاك أكثر من (500) سيارة صغيرة وحافلات نقل متوسطة وكبيرة ينتظرون قرار الإفراج عنها في ميناء المكلا وإنزالها إلى رصيف الميناء من على متن باخرة وعدد من السفن الشراعية قامت بشحنها من ميناء دبي خلال شهر مايو المنصرم وتأخر وصولها إلى المكلا بسبب إعصار (غونو)، الذي ضرب سواحل سلطنة عمان.

وفوجئ الملاك عند وصول بضاعتهم إلى ميناء المكلا بقرار مصلحة الجمارك بمنع دخول جميع أنواع السيارات المحولة، وذلك حسب قرار صدر في 12 يونيو 2007م، الأمر الذي جعل بضاعتهم موقوفة وسط البحر ورفضت مصلحة الجمارك حتى مجرد نزولها إلى الرصيف حتى إيجاد حل لها.

وشكا ملاك السيارات وأصحاب السفن الشراعية من هذا الإجراء واعتبروه مجحفاً بحقهم خاصة وأن سياراتهم شحنت من دبي قبل إصدار القرار، وطالبوا مصلحة الجمارك بالنظر ومراعاة ظروفهم واستثنائهم من قرار المنع كون بضاعتهم شحنت قبل صدوره.

وأفادوا «الأيام»:«لقد تكبدنا أموالاً وخسائر كبيرة لوصول هذه السيارات إلى المكلا وليس من المعقول أن تظل ممتلكاتنا وسط البحر ونتحمل من أجل ذلك مصاريف كبيرة».

وناشدوا مصلحة الجمارك:«بإنزال السيارات إلى رصيف الميناء، وإعطاء التوجيهات بالإفراج عنها وجمركتها والعودة إلى بوليصة الشحن للتأكد من أن هذه السيارات تم شحنها قبل القرار بمدة طويلة والظروف التي تسببت في تاخير وصولها إلى ميناء المكلا».

وعلمت «الأيام» أن الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت وجه رسالة إلى جمارك ميناء المكلا بضرورة وضع حل لهذه المعضلة والإفراج عن السيارات بعد شكوى تقدم بها إليه عدد من الملاك .

وقامت إدارة جمارك ميناء المكلا بدورها برفع رسالة إلى مصلحة الجمارك أوضحت فيها ملابسات الموضوع وتاريخ شحن البضاعة من ميناء دبي قبل صدور قرار الهيئة بالمنع بوقت طويل.. ولم يصل أي رد من الهيئة حتى كتابة هذا الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى