لجنة إثبات الجنسية تمنح 21 مغترباً الجنسية والبطاقة اليمنية بعد استكمال الوثائق الثبوتية كافة

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

> عقدت لجنة إثبات الجنسية أمس بعدن اجتماعاً لها برئاسة العميد عبدالله قيران، مدير أمن عدن وعضوية كل من مدير مكتب شؤون المغتربين ومصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في عدن. ووقفت اللجنة في اجتماعها أمام محضر الاجتماع السابق وأقرته، كما وقفت أمام الطلبات المقدمة من المغتربين المولودين في الخارج والخاصة بطلب إثبات جنسيتهم والتي بلغت 17 حالة جديدة.

وقد وافقت اللجنة بعد مناقشة هذه الطلبات على 9 حالات مكتملة وثائقهم واستكملت كافة الإجراءات، كما تم إعادة بقية الطلبات لحين استيفاء الوثائق المطلوبة.

من ناحية أخرى أفاد «الأيام» الأخ نجيب الصلوي، مدير عام مكتب شئون المغتربين بعدن بأن لجنة إثبات الجنسية كانت قد وافقت في اجتماعها السابق بعد مداولات وفحص لملفات المغتربين الذين تقدموا بطلب إثبات الجنسية على قبول 12 حالة من الطلبات التي تقدم بها 29 مغترباً، ومنحهم شهادة إثبات الجنسية وحصولهم على البطاقة الشخصية.

وأوضح أن الحالات المتبقية تم التوجيه باستكمال الوثائق الناقصة وإحالة الأخرى إلى محافظاتهم الأصلية لاستكمال إجراءاتهم، كون اللجنة تختص بالمغتربين من محافظات عدن وأبين ولحج وشبوة، مشيرا إلى أن هناك لجاناً أخرى تعمل في مختلف المحافظات بهذا الخصوص.وأكد أن مكتب شئون المغتربين يقوم حالياً بجمع وحصر القضايا المرتبطة بالمغتربين كافة والمنظورة أمام محاكم محافظة عدن لرفعها للأخ د. صالح حسن سميع، وزير شئون المغتربين للنظر فيها والتشاور حولها مع الأخ شائف الأغبري، وزير العدل من أجل التسريع في معالجتها وحلها، ومنها قضايا الاستثمار التي تشكل عائقاً أمام جذب الاستثمارات للمغتربين في الداخل.

وقال: «إن المكتب يتواصل مع ديوان الوزارة من أجل تأهيل عمال المكتب وانخراطهم في دورات تدريبية في مجال الكمبيوتر والسكرتارية واللغة الإنجليزية، وكذا التواصل بغرض المشاركة في عملية حصر المغتربين خارج الوطن، ويجري الإعداد لهذه العملية في الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة».

وأشار إلى أن التحضيرات جارية لعقد المؤتمر العام الثالث للمغتربين خلال العام القادم 2008م، تنفيذاً لتوصيات المؤتمر العام الثاني الذي أقر عقد المؤتمر كل 4 سنوات، وسيقف أمام مجمل قضايا المغتربين وربطهم بالوطن وجذب الاستثمارات إلى الداخل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى