هيئة تأسيسية لإقامة مجلس للتنسيق بين القبائل اليمنية

> البيضاء «الأيام» بدر المقيبلي:

> اعلن عدد من أبناء قبائل آل عوض ومراد ومستنير والعبدية انضمامهم إلى هيئة تأسيس المجلس التنسيقي لقبائل اليمن الذي دعا إلى تأسيسه الشيخ احمد عامر العواضي يوم 2007/3/22م.

وتم الإعلان عن الانضمام في اجتماع موسع عقد بمنطقة الأغوال مديرية ردمان آل عواض بمحافظة البيضاء وحضرته مجاميع من أبناء القبائل المجاورة.

وأكد المشاركون في محضر صدر عن الاجتماع أن اليمن بحاجة ماسة إلى جهود أبنائه ووقوفهم صفا واحدا لحماية مصلحة الوطن وتحقيق العدل والأمن والاستقرار لكل أبناء الشعب.

وقد سبق هذا الاجتماع عقد اجتماعات في كل من محافظات صنعاء والجوف ومأرب وحددت أهداف المجلس بأنه منظمة مدنية تعمل في اطار الدستور والقوانين وتفعيل دورها على مستوى المحافظة والمديرية والعزلة والقرية.

وتضمن مشروع التأسيس عددا من الأهداف والمهام أهمها احياء العادات والتقاليد والأعراف الحميدة المستمدة من الشريعة الإسلامية وتوحيد الصف والكلمة وتفعيل دور قيادات الرأي وحماية الحريات ومحاربة الإرهاب والتعصب القبلي والمذهبي والوقوف ضد الفساد وظواهر الإساءة للشعب والوطن.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ احمد عامر العواضي، مؤسس المجلس أن اجتماعات الهيئة التأسيسية للمجلس التنسيقي لقبائل اليمن لقيت استجابة واسعة من أعيان البلاد وشبابها، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا لطرح افكار المجلس وتوسيع القاعدة التأسيسية لتشمل جميع محافظات الجمهورية لما يحقق العمل في اطار المؤسسات الدستورية والانطلاق بفاعلية في اوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى