اختتام الدورات الأربع حول الاستراتيجية المستدامة لقيد وتسجيل المواليد في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم أمس الأول برنامج الدورات التدريبية الخاصة بالاستراتيجية المستدامة لقيد وتسجيل المواليد في محافظة عدن والذي استمر أسبوعين.

وقد اشتمل البرنامج، الذي نظمه مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة في عدن بدعم من منظمة اليونيسف ومنظمة رادا بارنر السويدية لرعاية الطفل، على أربع دورات تدريبية شارك في كل دورة 34 مشاركاً من قابلات ومشرفات في مستشفى الوحدة التعليمي والمجمع الصحي بالشيخ عثمان وعيادة الممدارة ومجمع كود العثماني وعقال الحارات وعدد من أعضاء المجلس المحلي.

وتلقى المشاركون معلومات عن كيفية تسجيل المواليد والتنسيق في هذا الجانب.

وفي ختام الدورة ألقى الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بعدن كلمة قدم فيها شكره لمنظمة اليونيسف لدعمها المتواصل لكافة الفعاليات التي تقام في محافظة عدن ومنها قضايا الأم والطفولة، مشيرا إلى أن هناك قضايا وبرامج جديدة للطفل والرعاية بدعم من المنظمة ستنفذ لاحقاً، وأكد أن الدورات أفرزت مخرجات سيتم عكسها على الواقع في مجال قيد وتسجيل المواليد. كما ألقى ممثل منظمة اليونيسف كلمة عن الطفولة أشارت إلى أن عدن رائدة في العديد من المجالات ورائدة في مجال منح شهادة الميلاد للمواليد وإنجاح اتفاقية حقوق الطفل في الحصول على شهادة ميلاد كحق أساسي للطفل منذ ولادته واعتراف رسمي به.

حضر حفل اختتام الدورات د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان ورصينة ياسين، مدير مركز الخدمات الاجتماعية وعبدالملك عامر، مدير عام مديرية خورمكسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى