بعد أحداث شغب داخله.. تسليم سجن الغيظة للأمن المركزي

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أقرت السلطة المحلية بمحافظة المهرة أمس تسليم سجن الغيظة المركزي لقيادة الأمن المركزي بالمحافظة للإشراف عليه مؤقتاً حتى يتم إعادة ترتيب أوضاعه وإنهاء الاختلالات التي شابت إدارته خلال الفترة الماضية.

وبموجب هذا القرار شكلت لجنة برئاسة الأخ العميد عبدالله حسين عبدالله، مدير الدائرة القانونية بإدارة أمن المهرة للقيام بعملية تسليم السجن لقيادة الأمن المركزي صباح اليوم.

وجاء القرار المذكور في أعقاب اجتماع عقد أمس بإدارة أمن المهرة لبحث حادث الشغب الذي نفذه نزلاء السجن المركزي في العاشرة والنصف من مساء أمس الأول الجمعة وقاموا خلاله بتحطيم نوافذ السجن، والذي على إثره تدخلت قوة خاصة بمكافحة الشغب لتهدئة الوضع بعد أن اعتقلت سبعة من السجناء اعتبروا من مثيري الشغب داخل السجن.

ووقف المجتمعون أمام حالة الشغب التي قام بها نزلاء السجن مساء أمس الأول الجمعة وكذا ظاهرة هروب السجناء وخاصة منهم المتهمين بقضايا الاتجار بالمخدرات وقضايا القتل، والتي كان آخرها هروب ثلاثة من مهربي المخدرات الباكستانيين الأسبوع الماضي.

الى ذلك ناقش المجتمعون الحالة المأساوية لأوضاع السجن وسوء أوضاعه الإدارية، وأقروا مطالبة مصلحة السجون ببناء سجن حديث كون مبنى السجن الحالي غير مؤهل وغير صالح لوضع السجناء فيه.

وشارك في الاجتماع كل من الإخوة محمد صداعي علي، وكيل المحافظة لشؤون المديريات الساحلية والقاضي حيدان جمعان حيدان، رئيس نيابة استئناف المهرة والعميد مبارك مساعد حسين، مدير أمن المحافظة وعدد من مدراء الأقسام بأدارة أمن المهرة.

يذكر أن السجن المركزي بالغيظة ينزل فيه حاليا ما يقارب 55 سجينا متهما بالاتجار بالمخدرات منهم 27 سجينا باكستانيا (فر منهم 3) و30 متهما يمنيا، تجري محاكمتهم حاليا بمحكمة الغيظة الابتدائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى