طفل يبكي أمام الصيدلية المركزية بالبيضاء لعدم حصوله على الأنسولين

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> تزداد معاناة مرضى السكر بمحافظة البيضاء يوماً عن يوم وترتفع صيحاتهم وأناتهم مع إشراقة كل صباح وخاصة بعد انقطاع علاج السكر الأنسولين المقرر لهم شهرياً فمرضى السكر في المحافظة لم يأخذوا حصتهم من العلاج لقرابة العشرين يوماً.

وفي مشهد انفطرت له القلوب واغرورقت العيون بالدموع وهي ترى طفلاً لم يتجاوز السابعة من العمر يخر على الأرض وأجهش بالبكاء والنحيب أمام الصيدلية المركزية لمستشفى الثورة بالبيضاء حين أيقن أن الصيدلة التي كان يتسلم منها علاج السكر المقرر له خالية منه.

كان موقفاً محزناً أبكى كل من كان حوله من مرضى السكر الموجودين أمام الصيدلية وأثار سخطهم تجاه الإهمال واللامبالاة وعدم الشعور بالمسئولية لدى القائمين عليها وفي مقدمتهم مدير الصيدلية والتموين الطبي.. حسب قول المرضى.

فقد جاء الطفل شخصياً ليطلب العلاج من صيدلية المحافظة المركزية وهو من قرية نائية من قرى المحافظة ليجدها قد تناست أو أهملت إحضار الدواء لمرضاها منذ ما يقارب العشرين يوما، لقد يئس وفقد الحيلة في شراء الدواء من خارج الصيدلية ومثله الكثير من المحتاجين ولم يجد أمامه إزاء هذه المأساة إلا البكاء كما فعلت طفلة سبقته في المرور بمثل هذه التجربة الأليمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى