حزب الرابطة يكرم المحامية عفراء الحريري لجهودها في دعم الفئة المهمشة

> عدن «الأيام» كفى الهاشلي:

>
كرم حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) ممثلا بقطاعه النسوي، يوم الخميس الماضي، المحامية عفراء الحريري رئيسة مركز اغاثة المرأة في عدن تقديراً لجهودها في النشاط النسوي وتحديداً نحو الفئة المهمشة.

وقالت الأخت زهرة صالح عبدالله رئيسة القطاع النسوي في الحزب:«تكريم الأخت عفراء ما هو إلا تقدير لجهودها التي كان من المفترض أن نعتز بها نحن ونكون الأسبق كمسلمين أولاً وقبل الغرب ونحن نقدر لها كل جهودها وندرك تماماً ما تقوم به».

وأضافت:«نحن اليوم ننطلق من هذا التكريم إعلان بتكريم كل امرأة تستحق وتحت أي مسمى دون تفريق طالما وأن هناك جهوداً لخدمة الوطن وأبنائه».

وعن أهم دوافع القطاع النسوي، قالت: «وجدنا تفاعلاً من النساء ووجدنا دعمهن يضاف إليه دعم قيادتنا المسؤولة لتحريك النشاط النسوي في الحزب كان الدافع الأول، وثانيا ما يحدث الآن في الوطن ويحتاج لكافة المخلصين والمخلصات ونحن أمام سياسة حزبنا التي توجهت للمرأة كعماد وأساس للمجتمع».

وأكدت أن «عدد الفتيات الملتحقات بالحزب خلال فترة لم تتجاوز الشهرين بلغ 90 فتاة وامرأة، و هذا الانجاز يعتبر من الدوافع التي جعلت الحزب يتبنى فكرة اقامة فرع له في عدن».

الجدير بالذكر أن المحامية عفراء الحريري رئيسة مركز إغاثة المراة بعدن كانت قد حصلت على شهادة الشجاعة من السفارة الأمريكية في 15 يونيو2007م بوصفها صاحبة جهد جريء ومهم في المجتمع اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى