اتفاقية تعاون بين جامعة بيزا الإيطالية والجامعات اليمنية.. 400 ألف يورو من الخارجية الإيطالية لمدونة النقوش اليمنية

> صنعاء«الأيام» أنس سنان:

> اختتم د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس السبت زيارته لعدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الإيطالية وقع خلالها اتفاقية تعاون بين جامعة بيزا والجامعات اليمنية الحكومية، بالإضافة إلى الاتفاق مع الجانب الإيطالي على إنشاء مدونة النقوش اليمنية بدعم من وزارة الخارجية الإيطالية بمبلغ 400 ألف يورو.

وأوضح وزير التعليم العالي في تصريح لـ«الأيام» أن الزيارة حققت نتائج متميزة ستنعكس إيجابياً على العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأشار إلى أنه سيتم بموجب الاتفاقية بين جامعة بيزا والجامعات الحكومية تبادل الزيارات والأساتذة والباحثين لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر لإقامة البحوث لعلمية المشتركة وإلقاء المحاضرات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال الإداري والفني والتقني.

وأشار د. باصرة إلى أن الاتفاقية أعطت أولوية للتعاون في المجالات العلمية والتطبيقية في مجال الدراسات الشرقية والعلوم الإسلامية والعلوم الطبيعية والتطبيقية وتبادل المنح الدراسية وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة.

وأكد وزير التعليم العالي أن اليمن حريصة على الاستفادة من التجربة الإيطالية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، منوها بأنه خلال زيارته لإيطاليا اطلع على التجربة الايطالية في مجال التعليم العالي وتعرف على أنظمتها التعليمية الحديثة وبرامجها الدراسية،

وأشاد بمستوى التطور الكبير الذي شهدته العلاقات اليمنية الإيطالية في الفترة الأخيرة، خصوصا في مجال التعليم العالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى