استطلاع للرأي يكشف عن مطالبة مواطني الضالع بنقل لواء عسكري من المدينة

> الضالع «الأيام» محمد الحيمدي:

> ذكر الأخ محمد مسعد الحابشي، سكرتير المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية في محافظة الضالع أن المنظمة أجرت مؤخرا استطلاعا للرأي بالضالع عن وجود لواء عسكري في عاصمة المحافظة. وقال في تصريح لـ«الأيام» ان كل من شملهم الاستطلاع أجمعوا على ان وجود هذا اللواء في عاصمة المحافظة يزعج المواطنين ويجعلهم لا يشعرون بالأمن والأمان ويتوجسون منه خيفة، كما ان سكان القرى المجاورة للواء يشعرون بالخوف والقلق أكثر من غيرهم «كون محافظة الضالع اليوم تقع في عمق الجمهورية اليمنية وليست منطقة حدودية ومهمة الجيش حماية الحدود والذود عن حياض الوطن من أي اعتداء خارجي».

وأوضح قائلا: «أبناء الضالع يطالبون بضرورة نقل اللواء العسكري الى المناطق الحدودية ليمارس مهامه الوطنية المناطة به، ولا حاجة لوجوده في عاصمة المحافظة في ظل التوجه الديمقراطي والمجالس المحلية المسئولة عن الاستقرار وأمن المحافظة وقيادة عجلة التنمية».

وأضاف:«إن المواطنين هم الدعامة الأساسية للأمن والتنمية ولا حاجة للمعسكرات والمظاهر العسكرية في المحافظة، فهي تعكر الجو وتكدر صفو الحياة، لأن الديمقراطية لا تتعايش مع المعسكرات والمظاهر المسلحة».

وقال المحابشي في ختام تصريحه: «إننا ننقل هذا الهم وهذا المطلب الجماهيري الملح الى فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وقيادة المحافظة وقيادة اللواء .

مؤكدين على ضرورة الاستجابة لهذا المطلب باعتبار ذلك يساهم في طمأنة أبناء المحافظة ويشعرهم بالاستقرار النفسي والروحي والأمان ويعزز ثقتهم بقيادتهم السياسية وبما يخدم التوجه الديمقراطي والوحدة الوطنية باعتبار محافظة الضالع تقع اليوم في عمق الجمـهورية اليمنيـة وليسـت منطقة حدودية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى