مسيرة سلمية احتجاجاً على عدم تنفيذ مشروع طريق باتيس - معربان - رصد

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

>
نظمت جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمديريات رصد وسباح وسرار بيافع محافظة أبين يوم أمس السبت مسيرة سلمية حاشدة شارك فيها المئات من المتقاعدين وعدد كبير من الأهالي المتضامنين معهم، احتجاجاً على تجاهل السلطة مطلبهم المهم المتمثل بمشروع طريق باتيس - رصد - معربان.

وقد رفع المتظاهرون في المسيرة السلمية، التي انطلقت من أمام مبنى بريد المديرية رصد ثم اتجهت صوب المجمع الحكومي، اللافتات المنددة بالتجاهل المتعمد لقضيتهم وتردي أوضاعهم المعيشية في ظل غلاء الأسعار وكتب في بعض تلك اللافتات (رفع الظلم والمظالم مطلب جميع الشرفاء) و(طريق باتيس رصد إلى متى؟) و(استمرار الاعتصام المفتوح لجمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمديريات رصد، سباح، سرار).

كما ردد المتظاهرون العديد من الهتافات والزوامل الشعرية.

وقد ألقى رئيس جمعية المتقاعدين العميد عقيل ماطر بيانا صادرا عن مجلس تنسيق جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمديريات رصد، سباح، وسرار، جاء فيه أن الاعتصام يتزامن مع الفعاليات الاحتجاجية التي تقوم بها جميع جمعيات المتقاعدين في المحافظات الجنوبية استجابة لدعوة مجلس تنسيق تلك الجمعيات وتأكيدا على التمسك بالمطالب والحقوق المسلوبة وعدم الخضوع للمساومات.

كما طالب البيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه - القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بإصدار قرار سياسي لحل كافة القضايا المرفوعة المتضمنة 13 مطلبا وفق قانون الخدمة المدنية رقم 43 لعام 2005م.

كما أكد البيان ضرورة الإسراع في الاستجابة بمعالجة قضاياهم وإنصافهم ورفع الظلم والمعاناة عنهم ومنحهم حقوقهم المستحقة أسوة بزملائهم دون تمييز في الحقوق المشروعة.

ودعا البيان إلى مواصلة الفعاليات بكافة أشكالها وتصعيد الاحتجاجات السلمية المفتوحة بصورة حضارية إلى أن تلبي الجهات المعنية مطالبهم المشروعة، مؤكدين في البيان مشاركتهم في الاعتصام الذي سوف يعقد في يوليو 2007م في ساحة الحرية بخورمكسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى