عاصفة ترابية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب عدداً من قرى مديرية تبن بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
العاصفة اقتلعت الأشجار وأعمدة كهرباء الضغط العالي
العاصفة اقتلعت الأشجار وأعمدة كهرباء الضغط العالي
شهدت المنطقة الغربية من مديرية تبن بمحافظة لحج فجر أمس الأحد هطول أمطار غزيرة صاحبها هبوب عاصفة ترابية قوية ضربت المنطقة الممتدة من بئر حيدرة في أقصى الجنوب الغربي حتى منطقة الزيادي مروراً بمنطقة الشظيف,وكانت منطقة بئر حيدرة أكثر المناطق تضرراً.

واقتلعت العاصفة أكواخ الساكنين الفقراء وأهلكت ما لديهم من مواش ودواجن وإبل، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بعد أن تساقطت أعمدته بما عليها من أسلاك.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال أحد أهالي منطقة الشظيف:«لم نكن نتوقع حدوث هذه العاصفة، فقد كانت شديدة وتحدث لأول مرة في حياتي، لقد اقتلعت الأشجار والأعمدة الكهربائية وتشققت بفعلها بعض المساكن، ومن هول الفاجعة التي أحدثتها أخذت أبحث عن مكان آمن لأسرتي خشية ان تتعرض لأية أضرار».

وقال الأخ سعيد حويدر، عضو المجلس المحلي لمديرية تبن إن العاصفة بدأت في منتصف الليل على شكل صواعق قوية استمرت مع وجود الرياح، الا أنها اشتدت وبقوة مع أذان الفجر حيث استمرت نحو ساعة من الرابعة إلى الخامسة فجرا ثم بدأت تخف مع استمرار تساقط الأمطار ووجود الرياح حتى الساعة السادسة صباحا، مخلفة خسائر مادية لحقت بممتلكات المواطنين.

وفي تصريح لـ«الأيام» وصف الأخ عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن ما حدث بأنه «كارثة طبيعية تعرضت لها عدد من قرى المديرية»، مشيرا إلى أنه سيجري إعداد تقرير بشأن حجم الخسائر الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة والعاصفة الشديدة التي ترافقت معها.

من جهته أفاد «الأيام» الأخ علي بن علي، مدير عام مؤسسة الكهرباء بمحافظة لحج بأن تلك الكارثة تسببت في تدمير 50 عمود نور وألحقت أضرارا كبيرة في مختلف أجزاء الشبكة الناقلة للتيار وخطوط التوزيع التي تغذي المحافظة.

وقال إن عاملي المؤسسة بدأوا ببذل جهود كبيرة لإعادة نصب أعمدة الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي من محطة الحسوة الى محطة عباس، فيما سيتم إعادة بقية أعمدة الخطوط الأخرى تدريجيا وبحسب الإمكانيات المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى