القضاء المصري يدرس امكانية عودة المسيحيين الى دينهم بعد اعتناقهم الاسلام

> القاهرة «الأيام» أ.ف.ب :

>
وافقت المحكمة الادارية العليا في مصر أمس الإثنين على بحث طعن مقدم من مجموعة من الاقباط يطالبون بحق العودة الى دينهم الاصلي بعد اعتناقهم الاسلام.

وقال محامي الاقباط رمسيس النجار لوكالة فرانس برس ان "قرار المحكمة الادارية العليا بالموافقة على نظر الطعن يعد ايجابيا للغاية".

وكانت محكمة القضاء الاداري (الدرجة الادنى في القضاء الاداري المصري) رفضت الطعن الذي تقدم به 12 قبطيا يريدون العودة الى دينهم الاصلي واعتبرت ان هذا مخالف للشريعة الاسلامية ويعد "تلاعبا بالاسلام".

واوضح النجار ان محامي الحكومة طالبوا برفض الطعن ولكن القاضي عصام عبد العزيز لم يستجب لطلبهم,واعتبر ان هذا القرار يثبت انه "ما زالت هناك نافذة للحرية في مصر".

وقررت المحكمة الادارية العليا بدء نظر الطعن والاستماع الى الطرفين في الاول من ايلول/سبتمبر المقبل بعد انتهاء الاجارة الصيفية للقضاة.

وقال مدير منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية (منظمة حقوقية غير حكومية) حسام بهجت لوكالة فرانس برس "نحن متفائلون ونامل ان تنتصر المحكمة لمبدأ حرية العقيدة".

يذكر ان العديد من الاقباط يعتنقون الاسلام للزواج من امرأة مسلمة ثم يسعون الى العودة الى دينهم الاصلي بعد ان يطلقوا كما ان عددا منهم يعتنق الاسلام كي يتمكن من تطليق امراة مسيحية اذ ان قانون البطريركية القبطية الارثوذكسية يحرم الطلاق.

ويقدر عدد الاقباط في مصر بما بين 6 و10% من اجمالي سكان مصر البالغ عددهم 76 مليون نسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى