الإفراج عن شحنة من الأغنام بعد احتجازها ما يزيد عن شهرين في محجر عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أفرج محجر عدن عن شحنة أغنام مستوردة من الصومال بعد صدور تعليمات من الأخ أحمد الكحلاني، محافظ عدن وعبدالله قيران، مدير أمن المحافظة بناء على حكم المحكمة التجارية الابتدائية.وكان الحكم قد قضى بتمكين الأخ أحمد ناصر العولقي من إنزال الشحنة الخاصة به من الأغنام الحية، والتي كان عددها 500 رأس من على سفينة الكرم الراسية في ميناء عدن دكة الكباش لعرضها على المختصين وفحصها حسب النظم المتبعة، إلا أن الأمر تعثر بعد رفض مكتب الزراعة لذلك ورده على تعليمات حكم المحكمة والمحافظة بالأسف، معللا ذلك بتعليمات إدارة المحاجر في صنعاء.

وقال الأخ أحمد العولقي: «ليست هذه المرة الأولى التي نجلب فيها أغناما إلى محجر عدن، ولكنها الأولى التي يُعرقل فيها إنزال هذه الشحنة للسوق، ولقد تفاجأنا من تأسف مكتب الزراعة والري مع أن حكم المحكمة واضح وصريح، ولكن اليوم بعد كل هذه المماطلة تم تنفيذ التعليمات وإجراء كافة النظم المتبعة لإنزال الشحنة في محجر عدن، ألا يدل ذلك على أن المحجر صالح وهو ما كنا نقوله مسبقاً .. ونحن نؤكد صلاحية ميناء عدن وإلا لماذا حلل ما حرم مسبقا؟ ونتمنى ألا تكرر تلك الإجراءات المماطلة التي أدت إلى خسائر في الأغنام والصرفيات عليها».

الجدير ذكره أن الأغنام كانت قد وصلت قبل ما يزيد عن شهرين، وبلغت الصرفيات عليها حتى الإفراج مليوني ريال يمني وتوفي منها 50 رأساً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى