إخماد حريق في خزان أرضي للوقود بمحطة العاقل بخورمكسر

> عدن«الأيام» خاص:

>
تمكن العاملون في محطة (العاقل) للوقود التابعة لشركة النفط اليمنية- عدن من السيطرة على حريق هائل طال الخزان الأرضي مساء يوم أمس.

وعلمت “الأيام” أن الحريق قد اندلع في الخزان الأرضي للمحطة عند الساعة التاسعة مساء أثناء تفريغ قاطرة للقطاع الخاص أكثر من أربعين ألف لتر من البنزين الخالي من الرصاص، الذي يتم نقله من محافظة مأرب، وبينما كانت القاطرة على وشك إنهاء عملية التفريغ في الخزان لاحظ أحد العاملين وسائق القاطرة اللذان كانا على مقربة من عملية الصب في الخزان اندلاع النار فيه، الذي كاد أن يلتهم المحطة برمتها لولا التحرك السريع للعاملين في المحطة الذين أبلوا بلاء حسنا في السيطرة على الحريق منذ الوهلة الأولى لاندلاعه، حيث عملوا وبسرعة فائقة على اتخاذ الإجراءات الخاصة بوسائل الأمن والسلامة في المحطة واستخدام مادة (الفوم) الخاصة بإطفاء الحرائق والتراب وفصل التيار الكهربائي عن المحطة، فيما قام سائق القاطرة بإخراجها بعيدا عن الحريق في الخزان.

وعلى اثر ذلك سارعت قوة الدفاع المدني والإطفاء إلى موقع الحريق حيث اضطلعت بدورها في القيام بتبريد الساحة المحيطة بالمحطة من سخونة الحريق.

وعلمت “الأيام” أن الأجهزة الأمنية قد اتخذت الإجراءات إزاء الحادث والتحفظ على القاطرة وتحريز المحطة على طريق التحقيق في الحادث الذي لم تُعرف بعد أسبابه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى