50 شركة عالمية في معرض الجزيرة لتقنية لمعلومات والاتصالات

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
أقامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات برعاية الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، معرض الجزيرة التاسع لتقنية المعلومات والاتصالات (جتكوم 2007م) للفترة 6-2 يوليو الجاري بمركز اكسبو صنعاء.

ويعد هذا الحدث الأهم علميا لهذا العام لتزامنه مع قرار رئيس الجمهورية بالإعفاءات الخاصة بأجهزة الحاسوب، وتنفيذ مشاريع عملاقة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات.

وقد افتتح المعرض صباح أمس الاثنين الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية والقاضي حمود الهتار، وزير الأوقاف والإرشاد وعبدالله حسين الأكوع، نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بحضور عدد من رجال الأعمال اليمنيين والأجانب وعلى رأسهم رجل الأعمال اليمني الشيخ حميد الأحمر.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» قال الأخ عمر النهمي، مدير تسويق شركة أبولو للمعارض الدولية، الشركة المنظمة للمعرض:«هذا المعرض تشارك فيه نحو خمسين شركة عالمية تعمل في مجال الكمبيوتر والاتصالات: شبكات، أنظمة، برامج، علوم ومعارف، معدات وتقنيات، ومعاهد تدريب».

وأشار إلى النجاح الذي حققه هذا القطاع في الأعوام السابقة وإقبال المواطن اليمني على اقتناء الأفضل والأحدث، الذي شجع الشركات العالمية على الدخول إلى السوق اليمني وتقديم أجيالها الوليدة في عالم التقنيات.

وقد قدم المشاركون في المعرض كل جديد في مجال الاتصالات والكمبيوتر وكذا اطلاع المهتمين على الأسعار التي يقدمونها وخدمات ما بعد البيع، وذلك حرصا على دخولهم إلى الأسواق اليمنية بثقة واقتدار.

وأشار النهمي إلى أن معظم الشركات المشاركة والمؤسسات العاملة في هذا المجال تقوم بالتحضير لعمل تخفيضات خاصة تسعى من خلالها إلى فتح خطوط تسويقية جديدة، وتوسيع رقعتها في اليمن وكسب ثقة عملائها.. وعبر الشيخ حميد الأحمر عن إعجابه بالتقنيات الموجودة في المعرض، وتعدد الشركات التقنية التي تخلق جواً من التنافس، وقال:«نشارك اليوم في المعرض من خلال شبكة الاتصال المحمول سبأفون، حيث نقدم في المعرض كل ما هو جديد في هذه الخدمة، أما عن مجموعة شركات الأحمر فلم تشارك هذا العام في المعرض بالرغم من مشاركتها العام الماضي وذلك لأنها قد حققت أرباحا ممتازة هذا العام ولم يدرج من ضمن فعالياتها الإعلامية المشاركة في هذا المعرض».

الجدير ذكره أن هذا المعرض يحظى باهتمام واسع من قبل الخبراء والمهتمين حيث وصل عدد الزوار لـ (جتكوم 2006م) العام الماضي إلى ستين ألف زائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى