مدير الرقابة الجوية بمطار عدن الدولي في رحاب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى جوار ربه يوم أمس بالعاصمة الأردنية عمان المغفور له بإذن الله سعيد أحمد الخضر باهميل عن عمر ناهز السبعين عاما بعد حياة حافلة بالعمل في عدة مواقع بدأها جندياً تحت إمرة الشيخ علي مسعد البابكري، رحمه الله الذي قاد معركة البوريمي بابوظبي (ساحل الإمارات المتهادنة) بقوة تابعة لجيش محمية عدن (الليوي). انتقل الفقيد سعيد أحمد الخضر في مطلع النصف الثاني من خمسينات القرن إلى شركة خطوط عدن الجوية (ايدن أيرويز)، وعند مشارف الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م انتقل إلى مطار عدن الدولي للعمل في الملاحة الجوية وابتعث إلى بريطانيا مع محمد أحمد سلمان ومحمد زين علوي وعلي حسين القاضي وحسين عبدالرحمن اليافعي في دورة متخصصة في الرقابة الجوية.

عمل الفقيد سعيد أحمد الخضر خلال الفترة 1979م - 1984م مديراً لمعهد الطيران المدني وتلقى على يديه العديد من الطيارين والمراقبين الجويين والمهندسين معارف جمة في مجال الملاحة الجوية، وعمل بعد ذلك مديراً عاماً للملاحة الجوية بمطار عدن الدولي وشارك في عدة وفود رسمية، سواء بتقديم أوراق عمل أو مفاوضات منها فتح الطرق الجوية بين مسقط وعدن عام 1983م.

الفقيد سعيد أحمد الخضر من مواليد عام 1937م ولديه ثلاثة أولاد وهم: محمد ووليد ويونس.

الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» يتقدمون بأحر التعازي وخالص المواساة لأولاد الفقيد ولكل أفراد أسرته وفي مقدمتهم الأخ عبدالله سالم الخضر ومحمد جميع الخضر وآل باهميل كافة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى