تنفيذ حكم إعدام قصاصاً رمياً بالرصاص في سجن المنصورة المركزي

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> جرى صباح أمس في سجن المنصورة المركزي بعدن تنفيذ القصاص الشرعي رميا بالرصاص حتى الموت في المدان راوح عبده محمد الصلوي، لقتله عمدا وعدوانا المجني عليه عبدالوهاب محمد هاشم، والشروع بقتل أربعة أشخاص آخرين في شارع الميدان بدارسعد يوم 23 يوليو 2003م.

وتم تنفيذ القصاص الشرعي بموجب حكم أصدرته محكمة الشيخ عثمان أدانت فيه راوح الصلوي وصادق عليه رئيس الجمهورية في 17 أبريل 2007م، بعد أن أيدته كل من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا للجمهورية.

وحضر تنفيذ الحكم بساحة الإعدام بسجن المنصورة المركزي كل من العقيد سيف أحمد محمد ناجي، مدير السجن ونبيل جوبح، وكيل نيابة المنصورة وعبدالجبار المنصوب، وكيل نيابة سجن المنصورة، والطبيب الشرعي د.يزيد عطروش، ومن إدارة الطب الشرعي كل من صلاح محمد حسين وعبدالكافي عبدالحفيظ الأغبري، ومحمد عبدالوهاب هاشم، شقيق المجني عليه ووكيل أولياء الدم وشخص من أقارب المدان (ابن عمه) وعدد من المواطنين.

وكان وكيل أولياء دم المجني عليه قد رُغب بقبول العفو عن المدان، لكنه رفض ذلك. ثم صلى المدان ركعتين لله تعالى وخاطب الحضور بقوله: «أنا جاهز لمقابلة الرحمن». ووجهت للمدان عقب ذلك ثلاث طلقات نارية فوق منطقة القلب، ولكنه لم يفارق الحياة فصوبت نحوه طلقة رابعة ثم خامسة فارق الحياة إثرها، وجرى تسليم جثمانه لابن عمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى