العثور على جثة سائحة صينية سقطت في فوهة بركان في الكونغو الديموقراطية

> كينشاسا «الأيام» ا.ف.ب :

> عثرت فرقة اسعاف أمس السبت على جثة سائحة صينية سقطت أمس الأول في فوهة البركان نيراغونغو شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

واوضح قائد فرقة الاسعاف عالم البراكين الفرنسي جاك دوريو في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس ان المرأة الشابة سقطت عن ارتفاع 140 مترا فيما كانت تحاول النزول داخل فوة البركان لالتقاط صور لبحيرة الحمم المتشكلة فيه.

وتجاهلت المرأة تحذيرات المرشدين المرافقين لها فبدأت النزول بدون اي حماية او حبال وتقدمت 15 مترا قبل ان تسقط على صخور.

وقام فريق من 18 عنصرا هنديا في القوات الدولية متخصصين في عمليات الانقاذ في الجبال بالهبوط داخل فوهة البركان حيث تمكنوا من تحديد موقع الجثة,وقال دوريو "نجحنا في نقل الجثة الى مرتفع وسنخرجها اليوم (الأحد)".

وكان فريق اغاثة اول تابع لبعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية فشل أمس الأول في تحديد مكان سقوط السائحة الصينية نظرا الى كثافة الدخان والغازات المنبعثة من البركان.

وتقع بؤرة الحمم على مسافة 1200 متر الى اسفل قمة البركان البالغ ارتفاعه 3470 مترا.

وكانت السائحة المتحدرة من هونغ كونغ غادرت مع مرشدين كونغوليين يعرفون المنطقة ويرافقون كل شهر عشرات السياح لزيارةالبركان الواقع في غابة فيرونغا المصنفة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

ثار بركان نيراغونغو للمرة الاخيرة في كانون الثاني/يناير 2002 فقذف 38 مليون متر مكعب من الحمم اتت على قسم من مدينة غوما عاصمة منطقة شمال كيفو الواقعة على مسافة 15 كلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى