الجمعيات السكنية بعدن تطالب بإصدار عقود التمليك لمنتسبيها

> عدن «الأيام» خاص:

> التقت لجنة التعاون السكني للجمعيات أمس الأحد في معهد د. أمين ناشر للعلوم الصحية رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية بعدن، التي لم تستكمل بعد إجراءاتها في الهيئة العامة للأراضي.

وخلال اللقاء جرى استعراض جملة القضايا التي تعيق عمل تلك الجمعيات وأهمها:

- سوء التعامل مع الجمعيات التعاونية السكنية من قبل قسم الجمعيات في إدارة الأراضي ومحاولة خلق التعقيدات وتطويل المعاملات وعدم إنجازها.

- المطالبة بإصدار عقود التمليك الجماعية والفردية لأعضاء الجمعيات التي لم تصدر لها عقود أسوة بزملائهم من الجمعيات الأخرى تنفيذاً لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية وبما ينسجم وقانون التعاون، كون هذه الجمعيات أسست عام 1992م، معربين عن استغرابهم للسبب في عدم إصدار عقود لها حتى الآن.

وناشد المجتمعون قيادة المحافظة التوجيه بإصدار عقود التمليك الفردية والسير بآلية العمل السابقة مع الإبقاء على الرسوم المقررة وبحسب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

من جهته ذكر الأخ د.حسين بن حسين المفلحي، رئيس لجنة التعاون السكني بعدن أن مذكرة رفعت إلى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بشأن نتائج اللقاء المذكور، مشيداً في الوقت ذاته بتفهم قيادة المحافظة ممثلة بالأخ المحافظ وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجهها الجمعيات السكنية.

وأعرب د.المفلحي عن أمله في تعاون الأخ المحافظ وتفهمه المطالب المشروعة المقدمة من قبل رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية والتي تخص منتسبي جمعياتهم السكنية من موظفي الدولة محدودي الدخل بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى