في مباراة معادة و بلا جمهور‏ .. كبارالصقر يتجاوزون ناشئي الأهلي بخماسية في ذهاب كأس الرئيس

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
قطع فريق الصقر نصف المشوار نحو دور الثمانية في بطولة كأس الرئيس بعد أن تغلب على منافسه أهلي تعز ‏بخماسية نظيفة سجلت على مدار الشوطين في المباراة المعادة بين الفريقين ضمن ذهاب دور الـ16 والتي ‏أقيمت عصر أمس الثلاثاء بدون جمهور على ملعب الشهداء بتعز حيث تمكن محمد المنج وفهد راشد وسامي ‏كرامة من إحراز ثلاثة أهداف في الشوط الاول ،ثم أضاف كرامة هدفا أخر في الشوط الثاني واختتم الطاحوس ‏المسلسل بتسجيله للهدف الخامس قبل نهاية المباراة ‏.

التناغم للأهلي والأهداف للصقر‏

لم تبدأ المباراة في الوقت المحدد بالساعة الرابعة فلقد تأخرت نصف ساعة عن ذلك بعد احتجاجات كبيرة من ‏قبل الاهلي على تواجد بعض إداريي الصقر وبعد أن زال الإختلاف بدأت المباراة بين فريقين غير متكافئين ،فالصقر ‏لعب بكامل نجومه ومحترفيه عكس الاهلي الذي خاض المباراة بفريق الناشئين وبعد مرور خمس دقائق تحصل ‏الصقر على فاول نفذه على العمقي فوق القائم ثم عادت الكرة الى فهد راشد سددها فوق الشباك وأضاع الصقور ‏بعد ثلاث دقائق فرصة ذهبية عندما ترك مهاجموه الكرة تمر أمامهم بسلام في منطقة عمليات الأهلي والذي قدم ‏لاعبوه في الثلث الاول من اللقاء جملا تكتيكية رائعة وتناقلوا الكرة بفنيات عالية وتميزوا باللعب عبر اللمسة ‏الواحدة.

وكانت أخطر فرصهم من كرة ثابتة نفذها محمد الشمسي صدها الحارس زياد بطريقة ‏رائعة في د14 ولم يدم ذلك طويلا فقد كانت الدقيقة 21 هي موعد قص شريط مهرجان الأهداف الصقرواية من قبل محمد ‏المنج والذي تناقل الكرة مع زميله فهد راشد ليتحصل عليها مرة أخرى مودعا إياها هدفا أول،وكاد المنج أن ‏يكرر نفس الشئ عندما استقبل كرة عرضية أكملها رأسية ولكن في أحضان الحارس في د25 ، وبعدها بدقيقتين ‏اخترق على العمقي المنطقة المحرمة للاهلي ثم أرسل كرة بينية والذي أعادها لسامي كرامة وبدوره أعادها ‏للخلف نحو فهد راشد ومنه أرسلت قوية في الشباك هدفا ثانيا للصقر .

ورغم أن لاعبي الاهلي لا يزالون في بداية ‏مشوارهم الكروي إلا أنهم تمكنوا في أحايين متفرقة من مجاراة لاعبي الصقر ، وكان أسلوب الضغط على ‏حامل الكرة والذي برز كثيرا في أدائهم إضافة الى الاستلام والتسليم عبر الكرات القصيرة دليلا على مجاراتهم لأداء خصومهم لكن ذلك لم يشفع لهم في ‏تحجيم هجوم الصقر والذين تناقلوا كرات مختلفة سلمت في الأخير لسامي كرامة الذي تمكن عبرها من تسجيل ‏الهدف الثالث د32 وبعد مرور8 دقائق تحصل الأهلاوية على كرة عرضية مررها وليد الحبيشي نحو زميله ‏محمد عبده لكنه لم يستغلها لقلة الخبرة ليعلن الحكم صافرته بانتهاء هذا الشوط بتقدم الصقر بثلاثية نظيفة.

شوط التعزيز وضعف اللياقة‏

نظرا لصغر أعمار لاعبي الاهلي وعدم قدرتهم على مجاراة فريق لا يتكافئون معه فكان من الطبيعي ان ‏يتواصل هجوم الصقر وتمكنه من تعزيز النتيجة مستفيد ا من ضعف اللياقة لدى لاعبي الاهلي الذين اكتفوا ‏بتصفية منطقتهم أولا بأول مع الاعتماد على الطلعات الهجومية الخجولة فلم تمر سوى 12 دقيقة فقط من عمر هذا الشوط ‏حتى استغل سامي كرامة دربكة حدثت امام مرمى الاهلي لينقض على كرة حائرة ويسددها في الشباك هدفا ثانيا ‏له ورابعا لفريقه وتحصل الصقر على عديد من الكرات الثابتة لكن سوء التنفيذ حال دون ترجمتها الى أهداف إضافة إلى براعة حارس الاهلي والذي إذا وجد الاهتمام فسيكون له شأن كبير في المستقبل فقد بذل كل مالديه من جهد في ‏التقليل من دخول الأهداف إلى مرماه.

ويشكر على ما قدم ولا يتحمل النتيجة التي ألت إليها المباراة في النهاية والتي ختمها محمد الطاحوس الذي نزل في الشوط ‏الثاني حيث أرسل كرة قوية في الدقيقة 36 تمكن الحارس من تحويلها الى ركلة زاوية وبعد مضي سبع دقائق ‏ومن كرة ملعوبة وصلت إلى الطاحوس أحرز منها الهدف الخامس والأخير للصقر وبه انتهت المباراة .

< ادار اللقاء هشام قاسم وساعده خلف اللبني وسليم محمود ورابعا هاشم سعيد وراقبها من الاتحاد عبد الرحيم ‏الخشعي ومن الفرع عارف العامري وراقبها فنيا محمد المجاهد .

< قال إداريو الأهلي أن مشاركتهم بفريق الناشئين ليس استخفافا بالصقر ولكنهم أراحوا الفريق الاول من أجل ‏مباراتهم الصعبة أمام شباب الجيل الأسبوع القادم في دوري الثانية‏ .

< احتج الاهلاويون على تواجد رياض الحروي رغم وجود إسمه في كشوفات الاداريين وكتبوا تعهدا على ‏أسماء لاعبيهم الذين حضروا بدون بطاقات .

< كثرة الاحتجاجات أخرت المباراة نصف ساعة وكادت كاميرا الصقر أن تتسبب بمشكلة بين النقيب محمد ‏الاغواني ومدرب فريق الأهلي الأول نبيل مكرم ‏ .

< رغم أن المباراة بدون جمهور إلا أن العديد من الجماهير تمكنت من الدخول كيف؟.. ولماذا؟.. اسألوا الاتحاد ‏العام .

< الاستاذ عبد القادر الإداري في اتحاد تعز كان له دور في إدخالنا الملعب لعدم وجود البطاقة الصحفية وله ‏الشكر على ذلك .

< ويبدو أنه لايدرك بأن المعلق الرياضي ‏يجب أن لا ينجر مع أي ناد وأن يكون حياديا ‏ .

< الزميل سامي الكاف استضافته إذاعة تعز بين الشوطين لتحليل مجريات الشوط الاول.

< شهدت المباراة قذف الأحجار من الجهة الجنوبية للملعب وكادت إحداها أن تصيب الحكم خلف اللبني ولكن ‏الأمن تمكن من إيقاف هذه السلبية ومراقبة ذلك .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى