العثور على خطب بن لادن في منزل شخص يشتبه بأنه ارهابي في بنجالور

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

> أفاد تقرير إخباري أمس الثلاثاء أن الخطب المثيرة لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن والحملات الدعائية ضد الولايات المتحدة وبريطانيا قد ضبطتها الشرطة في منزل شخص يشتبه بأنه الارهابي الذي خطط للتفجيرات الاخيرة في بريطانيا والذي يقع في مدينة بنجالور في جنوبي الهند.

وذكرت صحيفة تايمز أوف انديا أنه عثر على هذه الخطب مسجلة في ثلاث اسطوانات / سي دي/ والتي ضبطت مع قرص صلب خاص بجهاز كمبيوتر في منزل كفيل أحمد الذي يشتبه بأنه الشخص الذي قاد مركبة مشتعلة واقتحم بها مطار جلاسجو.

وبينما يرقد كفيل أحمد في أحد مستشفيات جلاسجو للعلاج من حروق أصيب بها في أكثر من 90 في المئة من جسمه فإن شقيقه سبيل أحمد قيد الاعتقال الان لدى الشرطة البريطانية.أما ابن عمهما محمد حنيف فيخضع لتحقيقات الشرطة في بريسبن باستراليا.

كما نسبت الصحيفة إلى محققين قولهم إن زكية خان والدة كفيل أحمد قد أعربت عن خوفها من أن يكون ابنها سلك طريقا خاطئا.

ونسبت إليها الشرطة قولها " ارتبت في أن يكون سلك طريقا خاطئا بيد أنه لم يكن لدي فكرة على وجه التحديد عما كان مقبلا عليه.وما زلت لا أتصور أنه فعل شيئا بهذاالحجم".

وتردد أن كفيل أحمد نفذ الهجوم الفاشل على مطار جلاسجو مع الطبيب العراقي بلال عبد الله كما يعتقد أن الاثنين هما اللذان قادا " سيارتي المرسيدس المفخختين" إلى وسط لندن قبل يوم.وقد تم اكتشاف السيارتين ونزع فتيل المتفجرات التي فيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى