شوستر مدربا جديدا لريال مدريد

> مدريد «الايام الرياضي» اف.ب.:

> عين نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الالماني برند شوستر (47 عاما) مدربا جديدا له خلفا للايطالي فابيو كابيللو المقال من منصبه، وذلك بحسب ما اكد مصدر من النادي الملكي لوكالة “فرانس برس”.

وقال المكتب الاعلامي في النادي الملكي انه سيتم تقديم شوستر رسميا أمس الأول,وسبق ان تم التداول باسم شوستر الذي اشرف على خيتافي في الموسم المنتهي وقاده الى المباراة النهائية لمسابقة الكاس المحلية (خسرها امام اشبيلية صفر-1)، خليفة محتمل لكابيللو الذي قاد ريال مدريد الى اول لقب له في بطولة الدوري المحلي منذ عام 2003 قبل ان يتم الاستغناء عنه نهاية حزيران/يونيو الماضي، الا انه تأجل اعلان اتمام الاتفاق بين الطرفين بسبب اصطدام النادي والمدرب بخيتافي الذي اراد الاحتفاظ بمدربه رافعا قيمة مطالبه المالية. ولعب سوشتر لفترة طويلة في اسبانيا من عام 1980 حتى 1993 مع برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد على التوالي، وقد اشرف على تدريب خيتافي منذ موسم 2005-2006، وهو يشتهر بخططه الهجومية التي تضفي رونقا خاصا على المباريات بعكس كابيللو الذي انتقد مرات عدة بسبب تفضيله الاداء الدفاعي الممل على المجازفة بالانطلاق الى الامام.

وافادت صحيفة “ماركا” الرياضية ان شوستر وافق على دفع حوالى 480 الف يورو لتحرير تعاقده مع خيتافي احد اندية ضواحي العاصمة الاسبانية، ليعود الى ناديه السابق مدربا، علما انه كان قد احرز معه اللقب المحلي لاعبا عامي 1989 و1990 قبل ان ينتقل بشكل مفاجىء الى الغريم اتلتيكو مدريد الذي اضحى ثالث فريق دافع عن الوانه في اسبانيا، اذ لعب ايضا لبرشلونة من 1980 وحتى 1988 محرزا معه لقب بطولة الدوري ايضا، ليحصد خلال 13 عاما في اسبانيا ثلاثة القاب للدوري وستة القاب في مسابقة الكاس. كما كان شوستر الذي لعب في خط الوسط، ضمن صفوف المنتخب الالماني الفائز بلقب كاس الامم الاوروبية عام 1980، الا انه اعتزل اللعب دوليا في شكل مفاجىء بعد مشكلات مع الاتحاد الالماني لكرة القدم والجهاز الفني المشرف على ال”مانشافت”. وتبدو المهمة الاساسية لشوستر حصد الالقاب على غرار ما كان عليه الامر لاعبا، اذ يفتقد سجله التدريبي الى الجوائز، وهو الذي اشرف على اندية في الدرجة الثانية الالمانية، اضافة الى شاختار دونيتسك الاوكراني.

فيرغوسون يؤكد ان تيفيز يقترب من التوقيع مع مانشستر يونايتد

اعتبر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم الاثنين ان فريقه اقترب من الحصول على توقيع الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم وست هام الانكليزي.

وصرح فيرغوسون “كنت اعتقد بان الصفقة ستصبح ناجزة نهاية الاسبوع الماضي لكن المشكلة جاءت من جانب رابطة الدوري الانكليزي”..ويشكل انتقال تيفيز (23 عاما) حاليا خلافا بين رابطة الدوري الانكليزي وكيا جورابشيان مالك شركة “ميديا سبورتس اينفستمانتس” صاحبة الحقوق الرياضية للاعب.

وقد تم الاتفاق بين مانشستر يونايتد وجورابشيان على انتقال تيفيز مقابل نحو 30 مليون جنيه استرليني (44 مليون يورو)، لكن رابطة الدوري تصر على ان يتم الاتفاق “مباشرة” بين مانشستر ووست هام. واضاف فيرغوسون “انا متأكد من انتقاله في النهاية الى مانشستر”، متمنيا ان تتم العملية “بشفافية تامة”.

وتفيد مصادر مقربة من بطل الدوري الانكليزي ان آخر فصول الصفقة سينتهي في 14 تموز/يوليو مع انتهاء مشاركة تيفيز مع منتخب بلاده في كأس اميركا الجنوبية “كوبا اميركا” المقامة حاليا في فنزويلا حيث تأهل المنتخب الارجنتيني الى نصف النهائي لمواجهة المكسيك.

ميتسلدر في ريال مدريد “حلم تحول حقيقة”

وصف المدافع الدولي الالماني كريستوف ميتسلدر انتقاله الى ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ب”الحلم الذي تحول حقيقة”، وذلك اثر وصوله الى العاصمة الاسبانية للانضمام الى فريقه الجديد القادم اليه من بوروسيا دورتموند الالماني من دون مقابل بعد انتهاء عقده مع الاخير. وقال ميتسلدر لموقع ريال مدريد على شبكة الانترنت: “انه حلم تحول حقيقة. هذا شرف كبير لي بان اكون في فريق عظيم مثل ريال، كما انه تحد كبير بالنسبة لي وخصوصا بعد احراز الفريق للقب بطولة الدوري في الموسم المنتهي”. واضاف اللاعب الذي سيقدم الى وسائل الاعلام والمشجعين اليوم الاثنين: “اتمنى ان تتواصل الانتصارات هذه السنة. انا سعيد بوصولي الى مدريد ولدي الرغبة في الالتحاق بالفريق فورا”.

واشاد ميتسلدر (26 عاما) بزملائه في ريال قائلا: “اقدر جميع اللاعبين امثال ايكر كاسياس وفابيو كانافارو ورود فان نيستلروي. انهم جميعا من اللاعبين الكبار في العالم”. وكان ميتسلدر (26 عاما و28 مباراة دولية) ضمن منتخب بلاده الذي شارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حل وصيفا بخسارته في النهائي امام البرازيل، واكتفى بالمركز الثالث في مونديال 2006 في المانيا بعد ان خسر في نصف النهائي امام ايطاليا التي توجت لاحقا باللقب. وانتقل ميتسلدر الى دورتموند عام 2000 قادما من مونستر (درجة ثالثة) مقابل 150 الف يورو ولعب معه 117 مباراة سجل خلالها هدفين، وهو عانى خلال مسيرته من عدد كبير من الاصابات ابرزها تلك التي ابعدته عن الملاعب من اذار/مارس 2003 حتى كانون الاول/ديسمبر 2004 بسبب عمليتين جراحيتين في وتر اخيل ثم في كاحله الايمن.

اياكس يرفض عرضا من ليفربول لضم بابل

افادت صحيفة “ذي صن” البريطانية ان اياكس امستردام الهولندي رفض عرضا من ليفربول الانكليزي وصيف مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لضم مهاجمه الشاب راين بابل. وقالت الصحيفة ان ليفربول قدم عرضا يناهز ال10 ملايين جنيه استرليني للتعاقد مع بابل، الا ان اياكس رفضه ما اجبر “الحمر” على رفع قيمة المبلغ الى 5ر13 مليون جنيه، ما قد يدفع النادي الهولندي الى قبول العرض الجديد.

ويبحث مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز عن لاعب جناح جديد، وقد تردد مؤخرا اسم الدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما لاعب بورتو ايضا.

وقال المدير التقني في اياكس مارتن فان غيل: “ليفربول جدي في ما يختص بموضوع بابل وقد تقدم بعرض اكبر هذه المرة، وذلك لانه يريد اللاعب بشدة واعتقد اننا سنخسره”. وكان مدرب اياكس هنك تن كات قد قارن بابل بالمهاجم الفرنسي تييري هنري، وبالفعل حاول ارسنال ضم الاول عند انتقال الثاني الى برشلونة الاسباني حديثا. ويتوقع ان تتم الصفقة في الايام القليلة المقبلة بعد عودة بابل من اجازته في سورينام التي قصدها بعد مساهمته في فوز منتخب بلاده بلقب بطولة اوروبا للشباب.

تشلسي يؤكد انضمام مالودا الى صفوفه

اكد تشلسي ثاني الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم انضمام الجناح الايسر الدولي الفرنسي فلوران مالودا الى صفوفه من ليون بطل فرنسا لمدة اربع سنوات من دون ان يكشف عن قيمة الصفقة، فيما اشارت تقارير صحافية الى ان المبلغ الذي دفعه النادي اللندني الى نظيره الفرنسي بلغ حوالي 13 مليون جنيه استرليني (20 مليون يورو). وافاد تشلسي في موقعه على شبكة الانترنت ان مالودا سيلتحق فورا بزملائه الذين وصلوا الى مدينة لوس انجليس الاميركية لبدء استعداداتهم للموسم الجديد، وهو سبق ان تخطى الفحص الطبي الروتيني بنجاح قبل توقيعه على عقد انتقاله امس الاثنين. وكان مالودا (27 عاما) قد انتقل الى ليون قادما من غنغان عام 2003 مقابل 5ر4 مليون يورو، ونجح معه في حصد لقب الدوري الفرنسي اربع مرات.

ومثل مالودا المنتخب الفرنسي للمرة الاولى في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2004، وقد خاض حتى الان 30 مباراة دولية منها المباراة النهائية لكاس العالم 2006 التي خسرتها فرنسا امام ايطاليا. واختير مالودا افضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2006-2007، وهو اضحى رابع لاعب ينضم الى الفريق اللندني بعد لاعب الوسط ستيف سيدويل من ريدينغ والمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو من بايرن ميونيخ الالماني والمدافع الاسرائيلي تال بن حاييم من بولتون وندررز الانكليزي.

ارسنال يفاوض المدافع الدولي الفرنسي سانيا

يفاوض نادي ارسنال الانكليزي المدافع الدولي الفرنسي باكاري سانيا للانتقال الى صفوفه من اوكسير الفرنسي في الموسم المقبل.

ووصل سانيا (24 عاما) الى العاصمة الانكليزية لندن لبدء عميلة المفاوضات مع الفريق الذي يدربه مواطنه ارسين فينغر بحسب ما افاد نائب رئيس اوكسير جيرارد بورغوان. ويرتبط سانيا بعقد مع اوكسير لمدة عامين اضافيين، وهو اضحى محط اهتمام اندية اوروبية عدة الا انه ابدى رغبة دائمة بخوض تجربة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك قد استدعى سانيا في الفترة الاخيرة الى صفوف تشكيلة “الديوك”، وهو سبق ان لعب مع منتخب الشباب ويمكنه شغل مركزي الظهير الايسر وقلب الدفاع. وفي حال انتقال سانيا الى صفوف النادي اللندني فان اوكسير سيخسر لاعبا اخر في خط الظهر، اذ سبق ان انتقل مدافعه الشاب يونس كابول (21 عاما) الى توتنهام هوتسبر الانكليزي.

الفرنسي انيلكا سيبقى موسما آخر مع بولتون

اعلن مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم نيكولا انيلكا اليوم الاثنين على موقع نادي بولتون الانكليزي في شبكة الانترنت انه قرر البقاء مع ناديه موسما آخر. وكان تردد في الاسبوعين الاخيرين ان انيلكا سينتقل الى ارسنال ناديه السابق بعد رحيل مواطنه تييري هنري الى برشلونة الاسباني. واوضح انيلكا انه بحث وضع الفريق مع المدرب، وقال “اجتمعت الى سامي لي خلال عطلة نهاية الاسبوع وشرح لي خططه للموسم المقبل. احب فلسفته وانا انتظر بفارغ الصبر ان اعمل معه. انه يريد الاستمرار في قيادة بولتون على طريق الانتصارات وتتلاقى طموحاته مع طموحاتي وساشترك معه”.

لاودروب مدربا جديدا لخيتافي

اعلن نادي خيتافي الاسباني أمس الأول في بيان له تعيين لاعب وسط منتخب الدنمارك السابق لكرة القدم ميكايل لاودروب مدربا لفريقه لمدة عامين خلفا للالماني بيرند شوستر المنتقل الى تدريب ريال مدريد بطل الدوري,واوضح خيتافي، احد اندية ضاحية العاصمة مدريد، ان لاودروب سيقدم رسميا الى الجمهور ووسائل الاعلام الاسبوع المقبل.

وكان لاودروب اعلن في نيسان/ابريل الماضي عن نيته العودة في نهاية الموسم الى اسبانيا كمدرب هذه المرة بعد ان ابدع في ملاعبها كلاعب مع الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد.

واكد لاودروب، الذي لعب مع اياكس امستردام الهولندي ويوفنتوس الايطالي ايضا، انه تلقى عروضا من عدة اندية اسبانية وكان خيتافي اول من اكد نيته في الحصول على خدماته.

وقال لاودروب لاحدى الصحف المحلية “عندما اعلن اني اعتزم العودة الى اسبانيا فذلك لاني تلقيت 8 او 10 عروض جدية من اندية اسبانية. هناك الكثير من الاحتمالات ويجب ان اخذ بعين الاعتبار عدة عوامل لكي احدد الفريق الذي يناسبني”.

وكان لاودروب اكد مؤخرا انه رفض عرضين لتدريب سلتا فيغو الاسباني وليدز يونايتد الانكليزي (درجة ثانية). وعرف لاودروب المجد في الملاعب الاسبانية مع برشلونة بحيث توج معه بلقب الدوري 4 مرات على التوالي، اضافة الى لقب مسابقة كأس الابطال الاوروبية حينها (دوري الابطال حاليا) على حساب سمبدوريا الايطالي (1-صفر) عام 1992، قبل ان يتحول عام 1994 الى الغريم التقليدي ريال مدريد في خطوة اثارت حفيظة جماهير الفريق الكاتالوني.

وفي اول موسم مع الفريق الملكي توج لاودروب باللقب ليكون الخامس له على التوالي.

وبدأ لاودروب مسيرته مع بروندبي قبل ان ينتقل عام 1983 الى يوفنتوس في اغلى صفقة للاعب دنماركي (حوالي مليون دولار)، الا ان وجود الثنائي الاجنبي الفرنسي ميشال بلاتيني والبولندي بونييك في صفوف “السيدة العجوز” دفع الاخير الى اعارته للاتسيو الصاعد حينها من الدرجة الثانية، قبل ان يعود الى يوفنتوس عام 1985 بعد نزول لاتسيو الى الدرجة الثانية مجددا، علما انه خلال تلك الفترة استدعي الى المنتخب لاول مرة خلال كأس الامم الاوروبية عام 1984. وساهم لاودروب مع بلاتيني في تتويج يوفنتوس باللقب المحلي خلال موسمه الاول بالاضافة الى لقب كأس القارات.

وعندما اعتزل بلاتيني عام 1987 رشح الجميع لاودروب للعب دور القائد الى جانب الوليزي ايان راش، الا ان النجم الدنماركي فشل في الارتقاء الى مستوى التوقعات فلم يسجل اي هدف في 30 مباراة خاضها مع الفريق خلال موسم 1987-1988، فترك ايطاليا وتحول الى اختباره الاسباني مع برشلونة.

اما مسيرته كمدرب فبدأت وهو في ال36 من عمره بعدما انهى مسيرته الكروية مع اياكس امستردام الذي توج معه بلقبي الدوري والكأس المحليين (1998)، فانتقل عام 2000 ليكون مساعد مدرب المنتخب مورتن اولسن ثم تخلى عن هذا المنصب بعد مونديال 2002 عندما ساهم في قيادة بلاده الى الدور الثاني. فكان منصبه التالي مدربا لفريق بروندبي فحقق معه كأس السوبر المحلية عامي 2002 و2005 والكأس المحلية موسمي 2002-2003 و2004-2005

ثم لقب الدوري موسم 2004-2005. وهو اختير افضل مدرب عامي 2003 و2004 المحلي، قبل ان يقع خيار الجمهور المحلي عليه باعلانه افضل لاعب في تاريخ الدنمارك في استفتاء شارك فيه الدنماركيون على شاشة التلفزيون وعلى الانترنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وعلى صعيد الدولي خاض لاودروب 104 مباريات دولية سجل خلالها 37 هدفا قبل ان يعتزل نهائيا عام 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى