نجم الكوميديا اليمنية الغائب الحاضر أبداً (عوض بن جبير)

> «الأيام» فريد عوض القحوم:

> الكوميدي عوض سعيد هذا الاسم عندما يذكر سرعان ما ترتسم على الوجوه البسمات العذبة. والفنان عوض جبير يحمل في طياته فناً جديداً وإبداعات تثير الدهشة والاستنكار أحياناً، ذلك لأن له فناً خاصاً ومذاقاً خاصاً يتميز به وحده دون غيره .

فحين تسمعه عبر أشرطة الكاسيت تظن أن الذي تسمعه مسرحية كوميدية يقوم بها وتتقمص شخصياتها نخبة من المواهب المسرحية الجيدة ولكن الإجابة لا فالفنان عوض بن جبير هو طاقم المسرحية كلها هو المرأة والرجل والطفل الرضيع والعجوز الشمطاء ويؤدي كل هذه الأدوار بإتقان شديد وعجيب رغم ما فيه من مجال للخطأ والتعلثم. والحقيقة أقول إن موهبة عوض بن جبير موهبة فريدة في دنيا الكوميديا بشكل عام إضافة إلى أن الفنان بن جبير يؤدي ببراعة فائقة أصوات الحيوانات والسيارات وأصوات جميع فناني اليمن والفنانين العرب وكذا يتقن جميع اللهجات في الوطن وبعض لهجات الدول العربية .

فقد استطاع الكوميدي عوض بن جبير عبر رحلة السنين الطويلة أن يقدم لعشاق فنه الكثير من العطاء الجيد وأن يعالج من خلال موهبته بعض المشاكل اليومية عبر إذاعة المكلا ويضع لها الحلول المناسبة وكل ذلك في قالب ضاحك يشد الآذان فتصغي له بكل أحاسيسها .

وهنا نوجه للسلطة المحلية لمحافظة حضرموت بقيادة محافظ حضرموت أن تولي العناية الخاصة لهذا الكوميدي المبدع وأن توليه التكريم الخاص بالتنسق مع إذاعة المكلا في عيد التأسيس أو في الاحتفالات العامة قبل فوات الأوان .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى