مع اقتراب وداعه لدوري الأولى نصر الضالع يقدم أجمل العروض ويتعادل مع شعب إب

> الضالع «الأيام الرياضي» رائد شائف:

> وسط زخات المطر المتساقطة على فترات طيلة شوط المباراة الاول وبين حضور جماهيري رائع قدم النصر الضالعي واحدة من أجمل مبارياته في دوري الاولى إن لم تكن أفضلها.

وذلك عندما استضاف عصر امس الجمعة عنيد اللواء الاخضر شعب إب في الجولة الـ 24 من إياب الدوري على ملعب نادي الصمود بالضالع.

الفريق النصراوي خاض هذه المواجهة بتشكيلة أغلبها من لاعبي الاحتياط وذلك لأول مرة في هذا الدوري الأمر الذي أثار بعضا من المخاوف لدى الجماهير الحاضرة كون هذه المجازفة التي قام بها المدرب خليل العلوي أتت أمام فريق مرصع بألمع نجوم الكرة اليمنية.

لكن الشباب لم يخيبوا أمل مدربهم عندما رسموا على أرض الملعب لوحة غاية في الروعة والجمال أحرجوا من خلالها نجوم الشعب وكادوا أن يخطفوا الفوز من أمامهم لولا الحظ وغياب الخبرة الكافية التي حالت دون ذلك.

وكانت البداية شعباوية وما هي الا ثمان دقائق حتى تحصل الشعب على ضربة جزاء نتيجة لاصطدام لاعب الشعب محمد مصلح علاية بالحارس النصراوي أحمد صالح ليسجل ياسر البعداني هدف السبق للفريق الشعباوي.

هذا الهدف لم يثن عزيمة شباب النصر الذين نظموا صفوفهم ليلعب هشام عبيد كرة عرضية أمام المرمى الشعباوي مرت من أمام المهاجم الشاب محمد عبدالكريم السلال، ثم يقود الشعب هجمة خاطفة وصلت إلى ماجد عقيل الذي لعبها قوية لكن الحارس أحمد صالح أبطل مفعولها، ويرد عليه أمجد علي مقبل بكرة لعبها باتجاه المرمى وصلت سهلة إلى يد فيصل الحاج.

ويستمر اللعب والتناقل الجميل للكرة بين لاعبي الفريقين حتى د(32) عندما وصلت الكرة إلى محمد السلال الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب الشعباوي وقبل أن يضع الكرة في المرمى يتعرض لإعاقة من الخلف فما كان من الحكم إلا احتساب ركلة جزاء صريحة للفريق النصراوي تمكن بها قائد الفريق هشام عبيد من تسجيل هدف التعادل النصراوي، ومن هجمة منسقة أخرى كاد محمد السلال أن يصنع الفارق لكن كرته اصطدمت بالمدافع الشعباوي وتحولت الى ركنية لعبت سريعة إلى مهران الثوير الذي حاول إسقاط الكرة من فوق الحارس المتقدم،لكنها اعتلت العارضة،ولم تفلح بعدها محاولات أكرم الورافي والبعداني وعمر الصادق وماجد عقيل في فعل أي شيء .. لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

الشوط الثاني كان أجمل من سابقه، حيث حاول الشعب منذ الوهلة الاولى تسجيل هدف التقدم ،وشكلت اختراقات ياسر البعداني من الجهة اليمنى وماجد عقيل من جهة اليسار خطورة على مرمى الفريق النصراوي الذي استبسل أمامه عهد خرابة ونبيه دهمس وفهد هادي ومهران الثوير وعصام الحدي ومن خلفهم الحارس الواعد أحمد صالح.

لكن النهم الهجومي المتواصل للشعب أسفر عن هدف عن طريق الزول السوداني عمر الصادق، لكن الرد النصراوي هذه المرة لم يتأخر.

حيث سدد عصام الحدي كرة قوية خلصها الدفاع الشعباوي الى ركنية ثم عرضية البديل أدهم عوبل مرت بعيدة عن محمد السلال، ووسط هجوم نصراوي صريح يتمكن هشام عبيد من اقتناص هدف التعادل الثاني بعد انفراده بالحارس فيصل الحاج في د(28).

وبعد الهدف ارتبكت دفاعات الشعب ويستمر التقدم النصراوي ويضيع هشام عبيد ونبيه دهمس هدفين محققين من على خط الست ياردات وسط ذهول وحسرة الجماهير النصراوية، ليستمر اللعب حتى النهاية دون جديد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2.

لقطات

< تعرض لاعب النصر أمجد علي مقبل لإصابة قوية في صدره نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج وعاد سليما معافى .. سلامات يا كابتن.

< رغم أن الجميع كان يتوقع حدوث شغب جماهيري في هذا اللقاء ردا على ما حصل في مباراة الفريقين في إب ، لكن الجماهير الضالعية كانت أكبر وخرجت من الملعب بكل هدوء بعد أن استمتعت بمباراة كبيرة قدمها الفريقان.

< أدار اللقاء الإخوة الحكام: حمود المقفزي ، وساعده محمد النعمان وقيس محمد ومروان عوض رابعا وراقبه عبدالقادر باجميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى