ندوة علمية حول تطبيق الأدلة والمعايير في إدارة نوعية المياه في منطقة غرب آسيا .. بحث عدد من المحاور المتعلقة بتحديد وتقييم مشاكل جودة المياه

> صنعاء «الأيام” خاص:

> تنظم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) اليوم بمقر مركز المياه والبيئة في جامعة صنعاء اجتماع خبراء حول تطبيق الأدلة والمعايير لإدارة نوعية المياه في منطقة الاسكوا وذلك بالتعاون مع كل من وزارة المياه والبيئة ووزارة الزراعة والري ومركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء والمؤسسة الفيدرالية الألمانية لعلوم الأرض والموارد الطبيعية وكذا المؤسسة الالمانية للتعاون الفني (GTZ)، وبدعم مقدم من الشركاء الاقليميين الآخرين.

ويشارك في الاجتماع المهم نخبة من الخبراء والباحثين الرواد من دول منطقة (الاسكوا) ممثلين عن وزارة المياه والبيئة ووزارة الصحة والهيئات المعنية بالموارد المائية وكذا خبراء من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ويهدف الاجتماع إلى تعريف المشاركين بالتجارب والممارسات الجيدة في ادارة جودة المياه وتعزيز قدراتهم ومعارفهم في تحديد المؤشرات المطلوبة وكذا تحديد المعوقات في أنظمة إدارة جودة المياه.

كما يهدف الاجتماع إيضا إلى تحديد الفجوات والتحديات الهامة في الوضع المؤسسي والتشريعي الذي يعيق حرية الوصول إلى المعلومات وتطوير السياسات والإدارة التشغيلية.

وسيبحث المشاركون في الاجتماع الذي ينعقد خلال الفترة من 19-17 يوليو عددا من المحاور المتعلقة بتحديد وتقييم مشاكل جودة المياه، المؤشرات ذات الصلة في منطقة دول منطقة (الاسكوا)، مراقبة أدلة ومعايير جودة المياه، احتياجات بناء القدرات لإدارة جودة المياه.

يذكر أن منظمة (الاسكوا) قد عملت على تعزيز كفاءات الدول الأعضاء في عملية تطوير وتنفيذ خطط ومؤشرات إدارة الموارد المائية بقصد تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وذلك من خلال إعداد دراسة حول تقييم ممارسات إدارة نوعية المياه في عدد محدد من بلدان المنطقة لتقديم التوصيات للدول الأعضاء حول التدابير اللازمة.

وكذا اقتراح الحلول الملائمة بقصد تحسين أنظمة إدارة نوعية المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى