قرى ومناطق الوضيع تفتقر الى المشاريع الخدمية التي عمت المناطق الاخرى

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا عدد كبير من اهالي قرى مديرية الوضيع عدم وصول المشاريع الخدمية اليهم على الرغم من انها قد شملت عاصمة المديرية في مجالات الطرقات والتربية والتعليم والصحة كغيرها من المديريات الاخرى بمحافظة أبين إلا أن هذه المشاريع لم تعم قرى ومناطق المديرية كاملة واقتصر وجودها في مدينة الوضيع عاصمة المديرية والقرى القريبة منها.

وعن اهالي قرى الوضيع اوضح المواطن عبدالله العبد باعزب الشخصية التربوية والاجتماعية بمديرية الوضيع أن معظم مناطق المديرية شهدت قفزة نوعية في مجال التربية والتعليم من حيث بناء العديد من المدارس الاساسية والثانوية في اغلب قرى المديرية ومزودة بكافة المستلزمات الضرورية .

إلا أن هناك مناطق محرومة لم يشملها بناء المدارس مثل منطقتي آل الهارش وآل باقيناش ولم يستطع ابناؤها مواصلة تعليمهم نتيجة البعد الجغرافي بين مناطقهم وعاصمة المديرية أو القرى القريبة منها التي يوجد بها مدارس التعليم الاساسي أو الثانوي.

واضاف إن المديرية ترتبط بالمحافظات الاخرى بثلاث شبكات طرق حديثة إلا أنها تنقصها وجود شبكات الطرق الفرعية التي تربط داخليا بين قرى ومناطق المديرية المترامية الاطراف.

واشار إلى أن معظم قرى الوضيع تعاني من الحرمان من خدمات مياه الشرب على الرغم من أن المديرية تمتلك اكبر حوض بحري لمياه الشرب حيث أن مشروع مياه الوضيع قد أثبت فشله مؤخرا بعد أن استفاد منه المواطنون فترة من الزمن حتى فقد القدرة على أداء مهامه وحرمان المواطنين من خدماته وعودتهم إلى شراء البوز في القرى المستفيدة منه ومنها مدينة الوضيع عاصمة المديرية أما باقي المناطق فيشربون الماء المالح.

وطالب الأخ باعزب في ختام حديثه بضرورة ايصال خدمات الكهرباء إلى المناطق المحرومة في منطقة السواد وغيرها من المناطق المحرومة وطالب الاخ وزير الحكم المحلي بضرورة بناء مجمع حكومي يضم جميع الدوائر الحكومية المبعثرة هنا وهناك كي تقوم هذه الدوائر بأداء مهامها بالشكل المطلوب والتسهيل لاستكمال اجراءات ومتابعات المواطنين لقضاياهم إذا ماتم بناء هذا المجمع أسوة ببقية المجمعات الحكومية التي قامت وزارة الإدارة المحلية بإنشائها في مختلف المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى