المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين يطالب بفتح المجال أمام حرية الآراء

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
طالب السيد عبدالمجيد مناصرة رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين في كلمته التي ألقاها صباح أمس لدى افتتاح الاجتماع الثاني تحت شعار (من أجل فلسطين.. يداً بيد) الذي سيعقد على مدى يومين متتاليين بالعاصمة صنعاء، طالب بفتح المجال أمام حرية الآراء وتأسيس الأحزاب والتداول السلمي للسلطة وإطلاق سراح جميع المساجين مؤكداً أن المنتدى يجدد وباستمرار إدانة كل أعمال العنف التي ترتكب بحق الأبرياء وأدان الهجمة الشرسة على الإسلام وتوصيفه بأنه دين عنف.

وأشار المناصرة إلى أنه يجب الحرص والمحافظة على الوحدة الفلسطينية أرضاً وشعباً والاعتراف بكل الشرعيات وأن لا تكون الشرعيات مجزأة وعلى رأسها الاعتراف بشرعية المقاومة والرجوع للحوار بديلاً عن الاقتتال.

وذكّر المناصرة في الوقت ذاته بوجوب التضامن مع البرلمانيين الفلسطينيين القابعين في السجون الإسرائيلية، منوها باهتمام المنتدى بقضايا الأمة وما يواجهه العراق القابع تحت الاحتلال الأمريكي آملا التوصل إلى توافق لبناني عن طريق الحوار شاكرا في آخر كلمته الجمهورية اليمنية على استضافتها أعمال المنتدى.

من جهة أخرى ألقيت كلمة لراعي افتتاح المنتدى الشيخ عبدالله حسين الأحمر ألقاها بالنيابة عنه الأخ الدكتور جعفر سعيد باصالح نائب رئيس مجلس النواب الذي قال:

«إننا في عالم لا تستخدم فيه إلا القوة ونحن نتطلع أن يكون اجتماعكم لبنة في تأسيس لغة الحوار بين الشعوب، والأحداث المتسارعة عالميا توجب عليكم كبرلمانيين مسلمين في العالم الإسلامي الوقوف لتحديد الرؤى والاستراتيجيات لمواجهة هذه الأحداث المتسارعة».

كما ألقيت كلمة الافتتاح من قبل الأخ نجيب غانم عضو مجلس النواب أشار فيها إلى أن أعمال المنتدى مستمرة ليومين متتاليين لتحديد محاضر الاجتماعات والعضويات ومناقشة الميزانية للمنتدى ويجري ذلك في اجتماعات مغلقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى