مركز العولقي لألعاب القوى بعدن والدعم المنتظر

> «الأيام الرياضي» مصطفى سعيد ناصر:

> مركز العولقي لألعاب القوى بعدن مركز رياضي يضم الموهوبين من الأندية الأهلية والمدارس الذين يمارسون تدريباتهم فيه ويعملون على تحقيق أهداف الاتحاد اليمني لألعاب القوى وأهداف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اليمنية،كما يهدف المركز إلى تكوين الشخصية الرياضية المتميزة في مجال ألعاب القوى، ونشر الروح الرياضية العالية ورفع مستوى اللاعبين وبث الروح الوطنية فيهم وحب الوطن والمساهمة في رفع سمعته عالياً، كما يسهم المركز في خدمة ألعاب القوى اليمنية وانتشار اللعبة في محافظة عدن بشكل خاص والمحافظات بشكل عام.

كما يسهم المركز بتدريب الموهوبين الذين يمثلون محافظة عدن في بطولات الجمهورية التي ينظمها الاتحاد اليمني العام لألعاب القوى ومن خلال تدريب لاعبي المحافظة يسهم بشكل مباشر في رفد المنتخبات الوطنية لألعاب القوى للاستعداد والمشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية، كما يدعم المركز القيم الدينية والاهتمام بالرعاية الصحية للموهوبين والواعدين ،حيث يعمل المركز على تحقيق كل ذلك بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بعدن ومكتب محافظ محافظة عدن والاتحاد اليمني العام لألعاب القوى واللجنة الأولمبية اليمنية ومكتب التربية والتعليم بعدن.

الجدير بالذكر أن مركز العولقي لألعاب القوى بعدن قد تأسس في يونيو 2006م بجهود بطل اليمن في الثمانينات ومدير المركز حالياً الأخ (محمد داؤود محمد) بتوفير كافة التجهيزات للمركز بجهده ومن ماله الخاص وبمساعدة الأخوين ضياء القباطي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة (سابقا) ومنير الدين حمود مدير ستاد 22 مايو الدولي بعدن اللذين قاما بتوفير الغرف والصالات للمركز، بناءً على توجيهات الاتحاد اليمني العام لالعاب القوى لتأسيس مراكز في محافظات الجمهورية، فبادر الأخ محمد داؤود محمد بتأسيس هذا المركز.

ويعمل مركز العولقي بجهود ذاتية من قبل المخلصين لألعاب القوى اليمنية بعدن، والمركز حتى الآن - بعد مرور عام كامل على تأسيسه والوعود من قبل الوزارة - ينتظر الدعم السخي بفارغ الصبر من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اليمنية وخاصة لجنة الواعدين وكذا الاتحاد اليمني للعبة، ولكن طال الانتظار ولم يقدم الدعم حتى كتابة هذه الأسطر ،فكيف نريد واعدين وموهوبين بدون دعم مالي؟

وإذا كنا صادقين في بناء ألعاب قوى يمنية متطورة فالمراكز التخصصية لألعاب القوى هي المدارس لبناء الواعدين والموهوبين لصناعة الأبطال في المستقبل .. فإلى متى ننتظر الدعم؟

لذلك نناشد الأخ وزير الشباب والرياضة والأخ رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية ورئيس الاتحاد اليمني لألعاب القوى بتقديم الدعم السخي للمركز حتى يستطيع القيام بمهامه وتنفيذ أهدافه لبناء واعدين وموهوبين ليصبحوا أبطالاً في المستقبل وحتى يستطيع المركز القيام بواجبه على أكمل وجه.. إننا منتظرون الرد العملي لمناشدتنا هذه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى