محكمة الشعيب تقضي ببطلان الدعوى المقدمة من معلم ضدا على المجلس المحلي ومدير التربية

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> قضت محكمة الشعيب الابتدائية ببطلان الدعوى المقدمة من المعلم علي ناصر الضليمي، مدير مدرسة الشهيد الضليمي ضدا على المجلس المحلي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الشعيب محافظة الضالع، التي تظلم فيها من قرار المجلس بتوقيفه عن عمله كمدير للمدرسة وكذا توقيف راتبه من قبل إدارة التربية.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارها في هذه القضية في جلسة عقدتها يوم أمس برئاسة فضيلة القاضي فيصل عمر بن شيبان، رئيس المحكمة.

وأقرت المحكمة في منطوق الحكم الصادر عدم اختصاصها النظر في الأعمال الإدارية للمجلس المحلي وإدارة التربية كون قرار نقل المعلم من عمله السابق إلى مرفق آخر يعد من الأعمال الإدارية التي لا تخضع لرقابة المحكمة. كما جاء في منطوق الحكم أن المجلس المحلي قد اتخذ قراره في حدود سلطاته المخولة قانونيا ودستوريا وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة، واعتبرت المحكمة قرار مدير إدارة التربية بوقف راتب المعلم وجيها لرفض المعلم إخلاء ما عليه من عهد تتبع إدارة التربية.

وكان المجلس المحلي ومدير التربية قد استجابا للمذكرة الموجهة إليهما من المحكمة للرد على الدعوى المرفوعة ضدهما من المعلم في موعدها المحدد، وقد قوبل هذا التصرف من محلي الشعيب ومدير التربية بالاستحسان والرضى من مختلف الأوساط واعتبرتها خطوة حضارية وإيجابية على طريق تعزيز هيبة القانون وقداسة القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى