عباس يدعو لانتخابات فلسطينية مبكرة

> رام الله «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأربعاء إن إدارته ستدعو لانتخابات مبكرة رغم رفض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لهذه الخطة.

وقال عباس لمجلس تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية "سندعو المجلس المركزي من أجل أن يصدر مراسيم بشأن الانتخابات التشريعية والرئاسيةالمبكرة... ولن ننتظر طويلا حتى يقبل القابعون هناك من أجل ان تفعل منظمة التحرير أو من أجل أن تفعل سلطتنا وهم ليسوا معننيين بشيء سوى بأهداف أوهام في أذهانهم يريدون أن يعيشوها إلى الأبد ولا أدري إلى متى."

ومن المقرر أن يوافق المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية على خطوة عباس اليوم الخميس.

وقال عباس للمجلس المركزي إن حماس "حفروا قبرهم بظفرهم" بما اقترفته أياديهم في غزة,وتابع قائلا إنهم خسروا شرعيتهم.

وكان عباس أبلغ الصحفيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية في وقت سابق أنه ينوي إصدار مرسوم لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية لكنه لم يكشف عن موعد لإجراء أي من الانتخابين اللذين كان من المقرر أن يجريا في عام 2010.

وأقال عباس الذي يتزعم حركة فتح العلمانية الحكومة التي تقودها حركة حماس الإسلامية بعد الأزمة في غزة الشهر الماضي. ورفضت حماس التي حققت فوزا ساحقا على فتح في العام الماضي إجراء انتخابات مبكرة,ورفضت أيضا الاعتراف بحكومة عباس الجديدة,وحاولت حماس الدخول في محادثات للتفاهم مع عباس لكنه رفض.

واتهم عباس حماس بنقض الاتفاقات السابقة وقال "حاولوا ان ينفوا في البداية أنهم بدأوا. ثم قالوا اضطررنا إلى هذا. إذن هم يعرفون. الأساليب والشواهد تدل على أنهم كانوا يضربون مكة بعرض الحائط ولا يريدون إلا الوصول الى هذا الهدف وقد وصلوا اليه واعتقد انهم (حماس) حفروا قبرهم بظفرهم."

واستطرد قائلا "قد يقول قائل هناك اتفاق القاهرة واقول لقد قضوا بفعلتهم هذه على اتفاق القاهرة. هم ارتكبوا هذه الجريمة ليقضوا على اتفاق القاهرة,الحوار الان بين المنظمات الفلسطينية المنضوية تحت لواء منظمة التحرير والمجلس المركزي تجسيد لهذا. والمجلس الوطني تجسيد لهذا. لذلك نحن لن نلتفت ولن ننتظر التعليمات من خالد مشعل حتى يوافق او لا يوافق حتى يقبل او لا يقبل حتى يرضى او لا يرضى. لا.. لقد انهى اتفاق القاهرة ونحن غير مستعدين ان نلهث وراء هذا النوع من البشر."

ودافع عباس عن الاجراءات التي اتخذها وقال "الاجراءات التي اتخذت منسجمة مع القانون الاساسي.. ولا ادري ان كان المجلس سينعقد ام لا ولكننا نحن لن ننتظر.. مسيرتنا ستستمر وعملنا سيستمر وحكومتنا ستستمر ولا يمكن ان نخذل شعبنا ونتركه يعيش في فراغ سلطوي او قانوني او دستوري."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى