جمعيات المتقاعدين تعلن تضامنها مع ملاك الأراضي الزراعية والجمعيات السكنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدر مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمحافظة عدن أمس بياناً أعلن فيه تضامنه مع ملاك الأراضي الزراعية والجمعيات السكنية بعدن الذين تعرضت أملاكهم للتهديم والسلب، مؤكدا أن تلك التصرفات خارجة عن القانون وتضر بالسلم والتعايش الاجتماعي.. وجاء في البيان:

«على إثر المظالم التي يتعرض لها ملاك الأراضي الزراعية الموروثة والمكتسبة شرعاً وقانوناً والجمعيات السكنية بعدن والتي تتعرض للعبث والسطو والمصادرة والاستيلاء من قبل بعض الجهات النافذة وسماسرة الأرض رغم امتلاكهم الكامل الوثائق الرسمية التي تثبت أحقية المواطنين في ملكية الأرض والانتفاع بها.

وفي ضوء ذلك يستنكر مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في محافظة عدن مثل تلك التصرفات الخارجة عن القانون والمضرة بالسلم والتعايش الاجتماعي والمهينة للمواطنين والاستئثار بحقوقهم المشروعة المكفولة قانونا ودستورا.

ويعرب المجلس عن كامل تضامنه مع المواطنين التي تعرضت أملاكهم للتهديم والسلب في كل محافظة عدن وكذا مع المنتفعين بالأراضي الزراعية من جمعيات وأفراد تعرضت اراضيهم للاستيلاء من قبل سماسرة الأراضي، وكذا مع أبناء الشهداء والمناضلين والمواطنين الذين تعرضت مخططاتهم واراضيهم للاستيلاء.

ويهيب المجلس بالإخوة في مجلس النواب القيام بدورهم الإيجابي في العمل على اجراء تحقيق فيما يتعرض له المواطنون في المحافظات الجنوبية من سلب لأملاكهم وحقوقهم بما يتنافى والقانون والدستور وحقوق المواطنة المتساوية. ويدعو المجلس كل المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج الى توثيق تلك الانتهاكات والتضامن مع من تسلب حقوقهم على أرض الواقع دون اعتبار للدستور والقانون والمواطنة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى