الدعوة إلى اجتماع تضامني عام للرد على ملاحقة المفكر العربي د. أبوبكر السقاف

> عدن «الأيام» خاص:

> دعا الزميل الكاتب علي هيثم الغريب، الكتّاب والصحفيين والمحامين والمثقفين وممثلي منظمات المجتمع المدني في عدن إلى عقد اجتماع تضامني يوم الأحد القادم 7/29 - سيحدد مكانة لاحقا- تضامنا مع المفكر العربي د. أبوبكر السقاف، وتحديد موقف وطني لمواجهة الملاحقات التي يتعرض لها منذ حرب صيف 94م.

وقال الكاتب علي هيثم الغريب: «إن الخطف والتعذيب المميت اللذين تعرض لهما د. السقاف عام 1996م يعتبران انتكاسة حقيقية للديمقراطية وعدواناً على حرية الكلمة ودورها في كشف الظلم الاجتماعي.. وحالياً يسير السيناريو بالطريقة السابقة نفسها، فملاحقة الدكتور السقاف في أكبر صرح علمي في البلد (جامعة صنعاء) من قبل أفراد مجهولين تقودنا إلى تصرفات الأنظمة الشمولية التي عفى عليها الزمن، لذا فإن الانتهاكات التي يتعرض لها تعتبر في حد ذاتها سيفا مسلطا على رأيه وعلينا جميعا وخطرا داهما على حرية الكلمة يستلزم إزاءها وقوف كل الخيرين والرد الحاسم تجاه التطورات الأخيرة التي سادت المناخ الديمقراطي».

وأكد الكاتب الغريب أن واجب المثقفين الآن هو تشكيل هيئة دفاع من أكبر المحامين في اليمن، وبخاصة أولئك الذين لهم مواقف سياسية مشرفة «لأن قضية الاختطاف والتعذيب التي تعرض لها د. أبوبكر السقاف واستمرار ملاحقته اليوم في تصوري ليست قضية رأي فقط، ولكنها قضية صراع بين أبناء محافظات الجنوب وجبهة الفساد والسلب والنهب التي تعرض لها الجنوب بعد حرب صيف 94م.. ولذا يجب الالتفات بشدة إلى المصلحة العليا للوطن وللوحدة وأن تكون هذه المصلحة هي المحك الأساسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى