عدن تستقبل قرار استضافة خليجي 20 بفرحة كبرى

> «الأيام الرياضي» رفيق عوض سالم:

> استقبلت الجماهير الرياضية في محافظة عدن قرار استضافة عدن لخليجي 20 بفرحة كبرى، حيث لم يأت هذا القرار الجرئ والشجاع من فراغ، وإنما جاء بعد دراسة شاملة وجادة من قبل اللجنة الوزارية العليا التي شكلت لهذا الغرض، والتي يرأسها الأخ الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية.. ولكن ماذا بعد هذا القرار؟.. ففي رأيي الأمر يتطلب الاستعداد والمثابرة من الآن، وبحث كيفية تحقيق نجاح هذه الاستفاضة.. ويأتي في مقدمة ذلك رصد ميزانية عامة لهذا الحدث الهام، كما سيكون علينا إجراء مسح إيوائي لأماكن السكن ومنها الفنادق الراقية ذات السعة المتعارف عليها سياحياً، في مثل هذه المناسبات الرياضية الكبرى..إضافة إلى المساكن الخاصة برؤساء الوفود الرياضية واللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية المصاحبة للمنتخبات المشاركة، كما يجب أن لا ننسى الجماهير الخليجية الغفيرة التي سوف تحضر إلى عدن للتشجيع والمؤازرة.

وأهم شيء في رأيي سرعة تجهيز الاستاد الرياضي الدولي الكبير الذي وجه ببنائه الأخ فخامة الرئيس، وهو الذي سيحتضن مراسيم افتتاح خليجي20..إضافة إلى ضرورة القيام بالترميمات والإصلاحات لكل المنشآت الرياضية والملاعب الموجودة خاصة ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر وستاد 22مايو بالشيخ عثمان، أضف إلى ذلك ضرورة بناء ملاعب للتدريب للفرق المشاركة..وإن قرار نقل الاستضافة من صنعاء إلى عدن ليس بالأمر الهين إذ يتطلب بذل جهود مضنية من قبل الجميع، وخاصة من قبل مسؤولي الرياضة في عدن العريقة في المجال الرياضي..ولعل وجود الأخ أحمد محمد الكحلاني على رأس السلطة المحلية في هذه المحافظة الرائدة سوف يساعد على إنجاز هذه المهمة بنجاح كبير لغيرته المعروفة على سمعة عدن الرياضية، ومن دون شك سيكون إلى جانبه مساعديه النشيطين في هذا المجال الأخوين العزيزين عبدالكريم شائف وأحمد أحمد الضلاعي.. ومعهم سيكون في المقدمة أيضاً قيادات وأعضاء المجالس المحلية في جميع مديريات عدن.

وفي الحقيقة استضافة عدن لهذا الحدث الرياضي الأبرز مهمة جسيمة سيتحملها الجميع ،وسيبذلون قصارى جهودهم في سبيل القيام بها على أحسن صورة،كل في مجال تخصصه،وما تم تكليفه به،وعليه يجب أن نسابق الزمن لنجعل من عدن زهرة المدائن العربية .. ونحن على ثقة كبيرة من أن كل من ذكرناهم من مسؤولين في المحافظة ،وكذلك رجال الأعمال وجميع الشباب والرياضيين ورجال الأمن،وكل أفراد الشعب اليمني الذين يغيرون على بلدهم سيحرصون على إنجاح مهمة الاستضافة، وإثبات أن عدن جديرة فعلاً بما أسند إليها، وأتمنى في الأخير للجميع التوفيق والنجاح .. والله الموفق والمعين.

المراقب الفني لحكام كرة القدم

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى