إضراب جزئي لعمال شركة اوكسيدنتال النفطية بمنطقة جنة بشبوة

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> نفذ صباح أمس الاربعاء عمال شركة اوكسيدنتال الامريكية العاملون في الحقل النفطي (S1) بمنطقة جنة شرق مديرية عسيلان محافظة شبوة اضرابا جزئيا بدأ عند الساعة السابعة صباحا ورفع عند الساعة العاشرة، وذلك بعد ان رفعوا الشارات الحمراء خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وذكر لـ «الأيام» مسؤول في اللجنة العمالية بالحقل ان هذا الاضراب يأتي للضغط على ادارة الشركة لتنفيذ مطالب تقدم بها العمال في شهر أبريل تتعلق بتحسين أوضاعهم وصرف بدلات لهم بأثر رجعي وفق قانون العمل وما هو معمول به في الشركات الأخرى.

وأكد المصدر أنه تم في وقت لاحق من عصر أمس تعليق برنامج الاضراب على اثر تلقي اللجنة العمالية مذكرة من مدير الحقل، والتي أحاطت اللجنة العمالية بطلب استدعاء لأعضائها من قبل مدير ادارة الاستكشافات النفطية في وزارة النفط والمعادن للجلوس معهم لمناقشة مطالب العمال ووضع المعالجات المناسبة لها.

وأوضح المصدر أنه على اثر ذلك أصدرت اللجنة العمالية بيانا أبلغت فيه زملاءهم بطلب استدعاء اللجنة ودعتهم الى تعليق برنامج الاضراب الى يوم الاثنين 6 أغسطس واستئنافه في حالة عدم الخروج بحلول جذرية تلبي مطالبهم.

وكانت اللجنة العمالية قد أعدت برنامجا للاضراب يتضمن تنفيذ اضراب جزئي خلال يومي الأربعاء والخميس وفي حالة عدم استجابة الشركة لمطالبهم يصعد الى اضراب شامل ومفتوح الى حين تستجيب الشركة لمطالبهم التي تتمثل في صرف بدلات العمل الاضافي والليلي والمخاطر والمواصلات ومنحهم التأمين الصحي الشامل والتأمين على حياتهم اضافة الى إعداد برامج تأهيل وتدريب لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى