تأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل بمديرية الوضيع

> الوضيع «الأيام» خاص:

> تداعى عدد كبير من الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية الوضيع محافظة أبين خلال الأيام الثلاثة الماضية لعقد سلسلة من اللقاءات والتحضيرات لتأسيس جمعية لهم حملت اسم (جمعية الشباب والعاطلين عن العمل) وتهدف إلى مطالبة الحكومة بحقوقهم في الحصول على الوظيفة العامة والدفاع عن حقوقهم في الحصول على متطلبات الحياة الأخرى من تعليم وصحة وحياة كريمة وآمنة ومستقرة.

وقد أسفرت تلك اللقاءات عن تشكيل لجنة تحضيرية لتأسيس الجمعية برئاسة الأخ سالم عبدالله سالم علوي وعضوية كل من الأخوة: صفوان الخضر حيدرة، أحمد محمد صالح، أحمد الخضر مطيرة، سليم السيد أحمد، عبدالله محمد امعسلة وعبدالله محمد الثني.

وعلمت «الأيام» أن إجمالي عدد المسجلين في كشوفات الانتساب إلى الجمعية قد بلغ 154 عضوا حتى صباح أمس الأول الخميس 2 أغسطس 2007م.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الأخ سالم عبدالله سالم علوي، رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية قائلا:

«إن الجمعية إطار يهدف إلى الدفاع عن حقوق شريحة الشباب والعاطلين عن العمل، ومن حق هذه الشريحة أن تنظم نفسها في مثل هذا الإطار للمطالبة بحقوق أعضائها ممن يمتلكون كفاءات وطاقات يمكن تسخيرها في خدمة الوطن.

فمن بين أعضاء هذه الشريحة جامعيون أصبحوا اليوم في عداد العاطلين عن العمل إلى جانب أهاليهم المتقاعدين من المسرحين من العمل أعضاء حزب (خليك بالبيت).

نحن نعد لتأسيس الجمعية بتجميع الوثائق اللازمة لذلك وسوف نوجه الدعوة لكافة الشباب والعاطلين عن العمل لعقد اجتماع تأسيسي سيتم فيه انتخاب هيئة إدارية لقيادة نشاط هذه الجمعية وتفعيلها وترجمة أهدافها واتجاهاتها لتصبح واقعا عمليا ملموسا يستطيع من خلاله أعضاء الجمعية الحصول على حقهم في الوظيفة دون محاباة أو واسطة وفي التعليم في مختلف المراحل والحصول على السكن والعيش في وئام وأمن واستقرار والحصول على الصحة والحياة الكريمة والسير نحو مستقبل واعد بالخير والرفاهية والهناء والسعادة في وطن تسوده المحبة والإخاء والعدل والديمقراطية والمواطنة المتساوية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى