مهرجان حاشد برصد للتنديد بالانتهاكات الأمنية التي طالت المتقاعدين العسكريين والمدنيين

> رصد «الايام» قائد زيد ثابت:

>
حشود الجماهير في مهرجان رصد أمس
حشود الجماهير في مهرجان رصد أمس
شهدت مديرية رصد بيافع محافظة أبين صباح يوم أمس السبت مهرجانا حاشدا شارك فيه المئات من المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين، وعدد كبير من المواطنين والشباب الذين عبروا عن تضامنهم مع المتقاعدين مستنكرين الارتفاع المتزايد في الأسعار، منددين بالانتهاكات والممارسات الخاطئة من قبل رجال الأمن التي طالت المعتصمين في عدن صباح الخميس الماضي.

وفي المهرجان الذي نظم أمام مبنى بريد مديرية رصد ألقيت عدد من القصائد من قبل الشعراء نصر بن شائف البابكري ومحمد صالح ثابت وعبدالحكيم صالح أحمد.

كما ألقى رئيس جمعية المتقاعدين بمديريات رصد وسباح وسرار العميد عقيل ماطر بيانا صادرا عن جمعية المتقاعدين حذر فيه من التمادي واستمرار احتجاز من تم اعتقالهم يوم الخميس الماضي الثاني من أغسطس.

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن المعتقلين دون قيد أو شرط لتجنيب البلاد والعباد المآسي والأحزان، ومحاسبة المتسببين في إزهاق أرواح الأبرياء الذين قتلوا وجرحوا، وأعلن البيان عن العزم والإصرار على مواصلة النضال السلمي حتى تتحقق كافة المطالب المتمثلة بعودة جميع المتقاعدين والمنقطعين والموقوفين مدنيين وعسكريين بموجب قرار سياسي صريح إلى أعمالهم، وتسوية أوضاعهم الوظيفية والحقوقية وتعويضهم ماديا ومعنويا عن كل ما لحق بهم من ظلم.

كما دعا البيان جميع الشرفاء ومنظمات المجتمع المدني وكل الحقوقين والإعلاميين إلى الوقوف مع المتقاعدين والمسرحين ودعم قضيتهم ومطالبهم المشروعة.

وألقى وهيب سالم السعدي بيانا صادرا عن اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات رصد وسباح وسرار، أعلن فيه تأييدهم لمطالب المتقاعدين المشروعة في المحافظات الجنوبية.

وشجب البيان الأسلوب القمعي والتعسفي الذي طال المتقاعدين العسكريين والمدنيين يوم الخميس الماضي ومنع أولئك المتقاعدين من تنظيم اعتصامهم السلمي في ساحة الحرية بعدن. ودعا البيان السلطة إلى مراجعة حساباتها تجاه الجنوب عن طريق إعادة الحقوق لأصحابها والكف عن العبث بالأراضي والثروات واعتبار الجنوب جزءا من الجمهورية اليمنية، كما شدد البيان على حق المواطنة المتساوية لكل اليمنيين حتى يعود للوحدة مضمونها الحقيقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى